اعلان

كيف تتمكن المرأة من صرف مقرراتها التموينية بعد الطلاق؟

يحق للمطلقات استخراج بطاقات تموينية لهن ولأولادهن الذين في حضانتها، وصرف مقرراتهم التموينية وحصرا من أهل مصر على تقديم أهم المعلومات الخدمية لقرائها ترصد كيفية تعديل البيانات على البطاقة التموينية الذكية في حالة الطلاق، والأوراق المطلوبة لذلك.

1-تقديم نموذج أداء خدمة لمكتب التموين فى نفس الدائرة المقيمة بها مرفق به ثلاثة مستندات تتمثل فى ( صور بطاقة الرقم القومي - المستند الرسمي الدال على الطلاق - المستند الرسمي الدال على حضانة الأولاد) .

2- يقوم مكتب التموين بمراجعة النموذج -أداء الخدمة- وخصم اسم المطلقة وأسماء أولادها الذين في حضانتها من بطاقة طليقها واعتماد النموذج وإرساله إلى مركز الخدمة لتعديل بياناته على النظام الأساسى للمنظومة التموينية .

3- يقوم مركز الخدمة بإجراء التعديلات الطلوبة على المقررات التموينية الخاصة ببطاقة طليقها وخصم المطلقة وأولادها من بطاقة وإضافة بطاقة جديدة لها.

4- إخطار الشركة المنفذة لطباعة بطاقة جديدة باسم المطلقة وأولادها وإصدار رقم سري جديد للبطاقة الجديدة من خلال مراجعة التعديلات و تسليم البطاقة الجديدة إلى مكتب التموين مرفق بها تقرير مفصل موضح به البيانات الخاصة بالبطاقة.

5- يعتمد مكتب التموين مراجعة البيانات التي تم تعديلها مع البيانات المدرجة بقاعدة البيانات والتدقيق على التعديلات اللازمة على بطاقة الطليق وإضافة بيانات البطاقة الجديدة للمطلقة وأولادها.

6- يسلم مكتب التموين المطلقة البطاقة الجديدة بعد توقيعها على التقرير المفصل الذي يحتوى على :

(اسم صاحب البطاقة - الرقم القومي لصاحب البطاقة - عدد المستفيدين - تاريخ الاستلام - اسم مقرر الصرف التموينى- اسم المكتب).

وبذلك تتمكن المطلقة من صرف المقررات التموينية من مقرر الصرف من الشهر التالي للقيد بعد أن تقوم باستلام الرقم السري الخاص بالبطاقة الجديدة من مركز الخدمة .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً