اعلان

افتتاح طريق يربط السعودية بدولة الإمارات

كتب : وكالات

أعلنت شركة أبو ظبي للخدمات العامة "مساندة"، أمس الأربعاء، أنها افتتحت طريق الشيخ خليفة بن زايد الدولي، الذي يربط الإمارات العربية المتحدة بالمملكة العربية السعودية، بحسب صحيفة "عاجل".

وفي التفاصيل، قالت الصحيفة، نقلًا عن مسوؤلين في النقل، إن الطريق يربط بين نقطتي المفرق والغويفات ويعد من أهم مشاريع النقل الاستراتيجية التي تنفذها في إمارة أبو ظبي، وبهذا الصدد وصف الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبو ظبي، الطريق بـ "الإنجاز الكبير" مشيرًا إلى أنه "يأتي تتويجًا لجهود سنوات من العمل المخلص الدؤوب"، مضيفًا، عبر حسابه على تويتر، الطريق يشكل نقطة اتصال جديدة مع المملكة العربية السعودية، ويؤرخ لمرحلة جديدة من مسيرة التنمية الإماراتية الشاملة.

يذكر أن حاكم أبو ظبي في منطقة الظفرة الشيخ حمدان بن زايد، كان قد أعلن إطلاق اسم الشيخ خليفة بن زايد على طريق المفرق-الغويفات الدولي، الذي دخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية، كونه أطول طريق دولي تستخدم فيه الصمامات الباعثة للضوء LED.

وتبلغ التكلفة الكلية لمشروع طريق المفرق-الغويفات، الذي بدأت أعماله في مارس 2014، 5.3 مليار درهم، ويتألف من 6 حزم، ويشتمل على 16 تقاطعًا علويًّا جديدًا، وتضمن نطاق أعماله إجراء تحسينات ملموسة على التقاطعات الحالية الموجودة في مناطق المفرق، وحميم، وأبو الأبيض، وتقاطع مدينة زايد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بسبب حسام حسن.. كواليس صدام الأهلي مع اتحاد الكرة