حكايات المونديال.. كأس العالم 1970.. كوريا الشمالية ترفض مواجهة إسرائيل.. والمغرب تحقق رقما قياسيا.. والكروت الحمراء محرمة

كتب : بكر يحيى

شهور قليلة وتنطلق البطولة الأكثر مشاهدة في العالم، والحدث الرياضي الأهم في تاريخ الساحرة المستديرة، بطولة كأس العالم روسيا 2018.

نجح المنتخب المصري في تحقيق الحلم والتأهل إلى المونديال بعد 28 عاما غياب عن العرس العالمي، وذلك بعدما حقق فوزا مثيرا على نظيره الكونغولي بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بينهما على استاد الجيش ببرج العرب بالإسكندرية.

ودائمًا ما تشهد بطولات كأس العالم، مجموعة من المفاجآت سواء في النتائج أو في أداء بعض المنتخبات، ولكن تأتي أغرب المفاجآت التى شهدتها نسخ كأس العالم 1970 والتى أقيمت في المكسيك وتوج بلقبها راقصو السامبا المنتخب البرازيلي، رفض المنتخب الكوري مواجهة إسرائيل.

كوريا الشمالية تضحى بالتأهل إلى المونديال لتجنب مواجهة إسرائيل

ضحى المنتخب الكوري بالتأهل إلى المونديال والتواجد في هذا الحدث العالمي الكبير، وذلك تجنبًا لمواجهة المنتخب الإسرائيلي في التصفيات.

ورفض المنتخب الكوري الشمالي، مواجهة نظيره الإسرائيلي في التصفيات المؤهلة للمونديال، بالرغم من وصوله إلى الدور ربع النهائي من نسخة 1966 لمنح المنتخب الإسرائيلي قبلة الحياة ويتأهل للمرة الأولى في تاريخه.

المغرب تحقق رقما قياسيا

حقق المنتخب المغربي رقما قياسيا لم يحققه أي منتخب عربي بتسجيله هدفين في نسخة 1970، حيث سجل منتخب أسود الأطلس هدفين الأول أمام منتخب ألمانيا والثاني أمام المنتخب البلغاري.كان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قد قرر تخصيص مقعد واحد فقط للمنتخبات العربية، لاسيما بعد المقاطعة بسبب إجبارهم على خوض ملحق عالمي تمهيدًا للتأهل إلى المونديال.فيفا تسمح للحكام بإشهار البطاقتين الصفراء والحمراء

سمح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لجميع الحكام إشهار البطافتين الحمراء والصفراء في وجه اللاعبين، بعدما كانت تقتصر فقط بالتحذير الشفهي دون إشهار البطاقات.ولم تشهد هذه النسخة من كأس العالم، إشهار البطاقة الحمراء في أي مباراة من المباريات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً