اعلان

منسق عام مرصد الأزهر يكشف تفاصيل مشاركة المؤسسة الدينية بمعرض الكتاب

قال الدكتور محمد عبد الفضيل، منسق عام مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، إن المرصد سيشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب بدورته الـ49، بكتب مطبوعة باللغة العربية تتناول الجماعات المتطرفة والاستراتيجية الخاصة بها، وعن العائدون من داعش والإسلاموفوبيا، وكتاب "الخطاب الإسلامي- رؤية معاصرة" الذي تتدرج صفحاته بين 150 إلى 200 صفحة، بخمس لغات "إنجليزية- فرنسية- اردو- الإلمانية- السواحلي".

وأضاف في تصريح خاص لـ"أهل مصر" أن مرصد الأزهر سيعرض للجمهور مجلته الجديدة التي تحمل اسم "المرصد"، موضحًا أن المجلة لم يصدر منها إلا 3 أعداد فقط.

وأوضح عبدالفضيل، أن المرصد سيبدأ في إطلاق ندواته في معرض الكتاب بدءً من الأحد المقبل في الثامن والعشرين من يناير الجاري، بندوة "بورما- مسلمي الروهينجا"، يلقيها الدكتور كمال بريقع، مشرف وحدة اللغة الإنجليزية، والدكتورة ريهام عبد الله، مشرف وحدة اللغة الأوردية، والدكتور أحمد المالكي، عضو المكتب الفنى بالأزهر الشريف، وكان من ضمن الوفد الذي توجه بزيارة إلى بورما الفترة الماضية.

وأشار إلى أن مجلة "نور" ستشارك في معرض الكتاب، ومخصص لها قاعة ليستخدمها الأطفال في قراءة المجلة، والرسم والتلوين وورش عمل وأنشطة تساعد على تنمية مهارات الطفل.

وأكد أن جناح الأزهر الشريف في معرض الكتاب سيضم كتبًا من مكتبة الأزهر والجامعة ومجمع البحوث الإسلامية ومركز الفتوى والترجمة ومرصد الأزهر والجامع الأزهر، موضحَا أن جناح الأزهر ستستمر فعالياته على مدار 14 يوميًا، من العاشرة صباحَا إلى انتهاء فعاليات المعرض مساءً.

وكشف أن مشاركة الأزهر بمعرض الكتاب ستضمن تقديم ندوات وأنشطة للأطفال وتعليم الخط العربي على يد فنانيين عملاقة في ذلك المجال، ومسرحيات، موضحًا أن هناك العديد من الشخصيات الأزهرية الهامة ستشارك في نداوت الأزهر في معرض الكتاب، على رأسهم الدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء ورئيس جامعة الأزهر الأسبق، والدكتور محمود حمدي زقزوق، وزير الأوقاف الأسبق، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، والدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر.

وأوضح منسق عام مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، أن الأزهر الشريف يسعى لدعوة شخصيات غير مصرية إلى الندوات لكن التنسيق لا زال تحت التنفيذ، مشيرًا إلى مشاركة عدد من الشخصيات غير الأزهرية في الندوات، منهم الدكتور مصطفى الفقي، مدير مكتبة الإسكندرية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول وأستون (2-1) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جوووووول ثاني للريدز