اعلان

فيسبوك يطلق حملة استعدادا للقانون الأوروبى حول الخصوصية الفردية

كتب :

يطلق موقع فيس بوك اليوم الاثنين حملة نصائح لمستخدميه الأوروبيين حول إدارتهم لبياناتهم الشخصية، وذلك قبل بضعة أسابيع على دخول القانون الأوروبى الجديد لحماية الخصوصية الفردية على الإنترنت حيز التنفيذ.

وأعلن الموقع الذى غالباً ما يتعرض للانتقادات حول طريقة تعامله مع بيانات مستخدميه، لوكالة فرانس برس أنه أعدّ فريقا كبيرا من خبراء ومصممين ومستشارين قانونيين للاستعداد للقانون الجديد فى مقره الأوروبى فى دبلن.

ينص التشريع العام حول حماية البيانات الشخصية والذى سيدخل حيز التنفيذ اعتباراً من 25 مايو على الحق الأساسى الذى يتمتع به كل شخص موجود فى أوروبا بحماية خصوصيته وبياناته الشخصية.

ويشكل القانون ثورة صغيرة للمؤسسات والإدارات والجمعيات والأحزاب السياسية وأيضا للمتعاملين الذين سيتعين عليهم الاكتفاء بالبيانات الضرورية، كما لن يعود بامكانهم الاحتفاظ بها لفترة أطول مما يلزم بالاضافة الى الموافقة الصريحة من الأشخاص المعنيين الذين سيكون لهم الحق فى الاطلاع على طريق استخدام بياناتهم.

ويدعو الموقع فى اطار هذه الحملة كل مستخدميه فى أوروبا إلى التحقق من خيارات حماية الخصوصية على صفحاتهم، كما سيقوم الموقع هذا العام بجمع كل خيارات الخصوصية على صفحة واحدة لتسهيل وصول المستخدمين اليها.

وفى هذه المناسبة، كشف الموقع الأمريكى عن مبادئه السبعة حول الخصوصية بعد أن كانت سرية حتى الأن وتشمل "نحن شفافون وانتم تملكون المعلومات التى تضعونها على فيسبوك ويمكنكم الغاؤها".

وينص القانون الأوروبى الجديد على أن الشركات التى تجمع البيانات ستكون مسؤولة عن المعلومات الخاصة التى تجمعها وسيتعين عليها ابلاغ السلطات المعنية على الفور فى حال فقدان او سرقة او كشف هذه البيانات تحت طائلة غرامة يمكن ان تصل الى 4% من رقم الاعمال العالمى للشركة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً