الأهلي والإسماعيلي.. أرقام يجيب أن تعرفها.. المايسترو يسجل رقمًا قياسيًا

يشهد ملعب برج العرب بالإسكندرية في الثامنة من مساء اليوم، لقاءاً كروياً من العيار الثقيل بين الأهلي متصدر جدول الدوري، وملاحقه المباشر الإسماعيلي، ضمن منافسات الجولة الـ21 من عمر مسابقة الدوري الممتاز.

ويدخل كلا الفريقين المباراة بمعنويات مرتفعة، حيث يسعى أبناء حسام البدري للحفاظ على الصدارة، بينما يدخل الدراوويش المباراة حاملين شعار "التحدي للمنافسة على صدارة الدوري التي انتزعها منه الأهلي.

ترصد لكم "أهل مصر" 5 أرقام يجب معرفتها قبل مواجهة الليلة..

1- سجل الأهداف

تمكن الأهلي من تسجيل 165 هدفاً بشباك الدراويش، بينما تمكن أبناء الإسماعيلية من تسجيل 92 هدفاً في عرين الفريق الأحمر.

2- الهداف التاريخي للمواجهات

أحمد مكاوي نجم الأهلي السابق هو هداف تاريخ مواجهات الفريقين برصيد 10 أهداف ويليه المايسترو صالح سليم برصيد 8 أهداف.

3- رقم قياسي للمايسترو

يمتلك صالح سليم رقمًا قياسياً لايزال مسجلاً باسمه في سجلات الكرة المصرية، حيث يعد هو اللاعب الوحيد الذي تمكن من تسجيل 7 أهداف في مباراة واحدة بالدوري الممتاز، وسجلها في انتصار الأهلي على الاسماعيلي بنتيجة (8-0) موسم 1957-1958، علماً بأن المباراة ذاتها شهدت الفوز الأكبر في تاريخ مواجهات الفريقين.

.

4- الكلين شيت

حافظ الأهلي على نظافة شباكه 54 مرة أمام الإسماعيلي خلال 112 مباراة جمعتهما بالدوري مقابل 24 مرة نجح خلالها الدراويش في تحقيق "كلين شيت".

5- استقالة البدري

تقدم حسام البدري باستقالته من مصبة في ولايته الأولى،عقب الهزيمة من دراويش الكرة المصريه في مباراة الدور الأول لموسم 2010-2011 بثلاثة أهداف مقابل هدف، ومنذ هذه المباراة لم يتمكن الإسماعيلي من تحقيق الانتصار على الأهلي .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً