اعلان

بالفيديو.. «عطا الله»: معوقات قانونية وراء تأخر طرح «إنبى» بالبورصة

كتب : أهل مصر

أكد محمود عطا الله، رئيس مجلس إدارة المجموعة والرئيس التنفيذي لسي آي كابيتال، أنه تم غزالة كافة المعوقات القانونية لطرح شركة إنبى بالبورصة المصرية، لافتاً إلى ان المعوقات القانونية، تعد السبب الرئيسي وراء تاخر الحكومة فى تنفيذ برنامج الطروحات العامة.

وأشار «عطا» خلال مشاركته على هامش مؤتمر الاستثمار بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، الذى أنظمة " سي اي كابيتال " اليوم الثلاثاء، إلى ان الحكومة انتهت الاسبوع الماضى من إزالة كافة المعوقات التى تقف أمام طرح شركة أنبى بالبورصة، لتكون باكورة برنامج الطروحات العامة.

واضاف «عطا الله» أنه من السابق لاوانة الحديث عن حجم الحصة المقرر طرحها لشركة انبى بالبورصة، مؤكداً فى الوقت ذاته انه لم يتم الاستقرار حتى الان على توقيت طرح الشركة بالبورصة.

والمح رئيس مجلس إدارة المجموعة والرئيس التنفيذي لشركة «سي آي كابيتال»، إلى أن «سى أى كابيتال» تستهدف بالتعاون مع الحكومة المصرية بان يكون طرح أنبى بالبورصة طرحاً عالميا.

تجدر الاشارة إلى ان وزارة الاستثمار والتعاون الدولى أعلنت مايو الماضى عن فوز التحالف الذى تقوده شركة «سى آى كابيتال» مع «جيفريز إنترناشونال ليميتد» وبنك «الإمارات دبى الوطنى» بمنصب بنك الاستثمار الذى سيتولى عملية بيع وترويج جزء من أسهم شركة انبى للبترول فى الطرح المزمع إجراؤه فى البورصة المصرية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً