اعلان

هل يصبح تركى آل الشيخ "عراب صفقات تفريغ الدوري المصري من نجومه لحساب الدوري السعودي؟

منذ إعلان مسئولو النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، عن تولي تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة في السعودية، رئيسآ شرفيآ، للنادي الأحمر، بعد دخولة ضمن المستثمرين في انشاء الاستاد الخاص بالنادي، ليبدأ الهجوم على الرئيس النادي محمود الخطيب والرئيس الشرفي تركي آل الشيخ، بسبب كثرة رحيل لاعبي الأهلي الى السعودية، والمبالغة في أسعار اللاعبين في السوق المصري بسبب السوق العربي وخصوصا السعودي.

خرج العديد من الوسط الرياضي، وتحدث عن وجود تركي آل الشيخ في المنظومة الرياضية، مما يجعلها تفسد من الحالة العامة، وروح الرياضة بسبب كثرة الأمور المالية في اللاعبين في الدوري الممتاز.

وشهد السوق المصري خروج، العديد من اللاعبين الى السعودية، بعد ظهور تركي آل الشيخ على الساحة الرياضية المصرية، أمثال كلا من: صالح جمعة الى الفيصلي السعودي بملغ مليون يورو خلال موسم ونصف، وعمرو بركات الى الشباب السعودي بـ750 ألف دولار موسم ونصف، وحسين السيد الى الاتفاق السعودي بـ 750 ألف دولار موسم ونصف، عماد متعب الى التعاون السعودي مجانًا، وأحمد الشيخ الى الاتفاق السعودي بـ400ألف دولار نصف موسم، ومؤمن زكريا الى أهلي جدة بـ450 ألف دولار نصف موسم.

ومن جانبه أكد محمد سراج، عضو مجلس إدارة الأهلي، إن الجميع داخل النادي سعيد بتمثيل تركي آل الشيخ في منصب الرئيس الشرفي، وعن غضب الجماهيري بسبب ما أشيع من تدخلاته في الأمور الإدارية داخل النادي، قال سراج، من يتحدث في هذه الأمور لا يعلم شئ عن الأهلي، الجميع يعلم أن إدارة الأهلي لم تسمح لاحد ان يشارك في الأدارة، ولكن ما في الموضوع ان تركي آل الشيخ، هو الأكثر تأثيرآ في العالم العربي في مجال الرياضة، ويساهم مع إدارة النادي في خروج اللاعبين الى الدوري السعودي بشكل مناسب يليق بالنادي الأهلي واللاعب في الانتقالات الشتوية.

وأضاف عضو الأهلي، الجميع يعلم ايضا ان الدوري السعودي يشهد تواجد العديد من اللاعبين في الأندية السعودية مثل، شيكابالا وعصام الحضري ومحمد عبد الشافي، ولم يتحدث البعض عن هذا من قبل!

وعن تفريغ النادي من اللاعبين في عهد الخطيب، تحدث سراج، الأهلي لم يفرط في لاعب غير بموافقة المدير الفني وخصوصا ان جميع اللاعبين خرجت على سبيل الإعارة، وتعود الى الفريق بعد نهاية الموسم، ولم يستغني عنها الأهلي بشكل نهائي.

وفي سياق متصل، أكد زكريا ناصف لاعب الأهلي السابق والمحلل الرياضي، أن السوق المصري يشهد أرتفاع كبير في الاسعار بسبب اسعار الدولار والأحتراف اللاعبين في الخارج، وخصوصا الأندية السعودية، التي تدفع الكثير للحصول على خدمات نجوم الكرة المصرية.

قال ناصف، الدوري المصري ملئ بالنجوم، من حيث المهارات والقوي، ولكن في عالم الاحتراف الجميع يبحث عن الخروج خارج الدوري المصري لعوامل كثيرة، من أهما غياب الجماهير للموسم الخامس على التوالي وأفتقاد الدوري متعته عكس باقي الدوريات التي تقوم بدخول الجماهير في مبارياتها.

وتابع لاعب الأهلي السابق، كأس العالم له دور مهم في احتراف اللاعبين للحصول على فرصة، في الظهور الخارجي من بوابة السعودية أو باقي الدوريات في العالم، وهذا ما حدث مع العديد من اللاعبين وأبرزهم، عماد متعب وصالح جمعة.

- لماذ يسعي تركي آل الشيخ في خدمة النادي الأهلي:

أكد محمد سراج عضو النادي الأهلي، الجميع يعلم منذ الحديث عن تولي تركي آل الشيخ وفي أول اجتماع تحدث الأخير عن، أهمية الاهلي في الشرق الأوسط، ووجود 80 مليون مشجع في الوطن العرب يؤازرون الفريق، وامتلاك الأهلي للعديد من البطولات بالإضافة إلى شعبية النادي جعلتنا نستمثر على انشاء الاستاد.

وتحدث زكريا ناصف، قائلا: أسم الأهلى ترند للجميع في الوطن العرب، وخصوصا الإمارات والسعودية، والجميع يسعي لتقديم الكثير للحصول على المنتتج الخاص للفريق بسبب شعبيته الكبيرة في الشرق الأوسط.

- هل يفرغ الدوري السعودي نجوم الدوري المصري بقيادة "تركي آل الشيخ":

قال المحلل الرياضى حسن المستكاوي، ان الدوري المصري غني بمواهبة في قطاع الناشئين، كل موسم يخرج نجم للكرة المصرية، وهذا يأتي لمصلحة الكرة المصرية والمنتخب الوطني، وخصوصا بعد الوصول الى كأس العالم روسيا 2018.

وأضاف المستكاوي، الاستثمار السعودي لم يكون جديد علينا، بالعكس هناك العديد من اللاعبين في الدوري السعودي قبل ظهور المجموعة المستثمرة بقيادة تركي آل الشيخ، لكن خروج عدد كبير مرة واحدة جعل الجميع يندهش من الخروج.

- تحكم الأموال في الكرة المصرية:

أكد حسن المستكاوي، أن الأموال تتحكم في اللاعبين والأندية منذ بداية عالم الأحتراف، ولكن مع الأستثمار الأخير لرجال الأعمال العرب في الكرة المصرية، يأتي ذلك من المؤشيرات السبية للكرة المصرية في عدم التحكم في أداء اللاعبين بسبب استحواز المال على التفكير.

وقال المستكاوي، أتمني أن يشهد الكرة المصرية، طفرة في الرياضة، من تواجد للجماهير وتنقية الكاميرات والأخراج التلفزيوني، والتفكير بشكل محترف من الأندية المصرية مع اللاعبين وعدم المبالغة في البيع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | ليلة الحسم