اعلان

البطيخي: بيان المصري بادرة أمل لعودة العلاقات إلى ما قبل فبراير 2012

قال سمير البطيخي، وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن هناك أحكام رادعة صدرت ضد المتهمين في القضية المعروفه إعلاميًا بمذبحة بورسعيد، ردت اعتبار أهالي الضحايا.

وأكد "البطيخي" أن المذبحة حدثت في توقيت عصيب علي مصر وظروف استثنائية، لم ولن تتكرر مرة أري، لافتًا إلي أن محافظة بورسعيد كانت تعاني انفلاتا أمنيا، لذلك في ظل غياب القوي الأمنية وقعت الكارثه.

وأكد وكيل لجنة الشباب والرياضة، أن المذبحة كانت خارجة عن المالوف ومخالفة لكل عادات وطبيعة الشعب البورسعيدي،مشددا علي أن القانون اصدر اقصي عقوبه علي كل المتهمين في هذه القضية،حتي يكونوا عبرة لغيرهم وعبرة لكل من سولت له نفسه، أن يعمل علي تخريب مصر وافساد العلاقة بين أبناء الشعب المصري.

وأكد البطيخي في تصريحات خاص لـ"أهل مصر" أن الشعب المصري واحد تربطه علاقات لا يمكن تفكيكها بمباراة كرة أو مذبحة مفتعلة من جهات ذات أغراض دنيئة.

وأضاف"البطيخي"أن العلاقة بين جمهور النادي الأهلي والنادي المصري البورسعيدي، بدأت بالفعل تعود لمجاريها وطبيعتها، لافتا إلي البيان الذي أصدرته إدارة النادي المصري مساء أمس، تناشد فيه الجماهير لنبذ العنف والتعصب والتحلي بالتسامح والروح الرياضة،وعدم اللخلط بين السياسية والرياضة،لتعود الرياضة المصرية إلي وجهها الحضاري المعروف عنها، معتبرا هذه مبادرة تحسب لإدارة الداي وبادة أمل لعودة العلاقات الطيبة كما كانت قبل قبراير 2012.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً