اعلان

7 دول تشارك فى جمباز الألعاب الإقليمية التاسعة للأولمبياد الخاص بأبوظبى 2018

أصدرت اللجنة الفنية للاولمبياد، عن إعداد الدول التى تشارك فى رياضات الجمباز احد الرياضات ال16 لتى تشهد الالعاب الاقليمية التاسعة للاولمبياد الخاص الالعاب التجريبية، والتى ستقام فى الفترة من 17 وحتى 22 مارس 2018 بالعاصمة الاماراتية أبوظبى تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد زايد ولى عهد أبوظبى،مشاركة 6 دولة فى رياضة الجمباز ويصل عدد اللاعبين الى 32 لاعبا ولاعبه من 6 دول،هىمصر، الامارات، عمان، سوريا ومن الدول الاجنبية باكستان وهونج كونج وروسيا.

وتشهد الالعاب الاقليمية التاسعة، الالعاب التجريبية، مشاركة 33 دولة18 دولة من دول المنطقة بالاضافة الى مشاركة 15 دولة اوربية واسيوية وافريقية تشارك ولأول مرة فى الالعاب الاقليمية على أعتبار أنها العابا تجريبية للالعاب العالمية الصيفية ابو ظبى 2019.

حيث أعلنت اللجنة الفنية للرئاسة الاقليمية والتى تضم محمد ناصر مدير عام الرياضة والمسابقات ود. عماد محيى الدين مدير عام الرياضة والتدريب وشريف الفولى مدير عام الالعاب والمسابقات اعداد اللاعبين واللاعبات المشاركين فى رياضة الجمباز التى تشهدها الالعاب، حيث تشارك مصر بلاعبين ولاعبتين وعمان بلاعبين ولاعبتين، وسوريا بلاعبين ولاعبتين والامارات الدولة المنظمة بأربع لاعبين وأربع لاعبات.

ومن الدول الاجنبية تشارك باكستان وهونج كونج وروسيا تشارك كل دولة بلاعبين وبلاعبتين.

تم إدراج الجمباز للمرة الأولى كرياضة رسمية عام 1972،والجمباز يجمع بين القوة والمرونة، وبراعة الأداء الجمالي. وتتوافر المسابقات للذكور في مجال الجمباز الفني، بينما تتوافر للإناث في مجالي الفني والإيقاعي.

ويمكن أن يتسابق الذكور مع الإناث في المسابقات المتكاملة، أو في مسابقات مخصصة للتسابق المختلط تضم مسابقة واحدة أو اثنتين على الأكثر.

وكانت رياضة الجمباز قد ظهرت للمرة الاولى فى الالعاب الاقليمية الثامنه التى أقيمت بالقاهرة 2014 وكانت قد ظهرت كرياضة استعراضية فى الالعاب قبل الماضية بدمشق 2010، وشارك فى القاهرة كل من المغرب، ومصر، وبلغ عدد اللاعبين واللاعبات 10 لاعبين،عباراة عن 6 لاعبين وأربع لاعبات.

ويبلغ عدد المتسابقين في هذه الرياضة، على مستوى الأولمبياد الخاص في المنطقة حاليا 1296 لاعبا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً