اعلان

المحاكم اليوم.. نظر قضية "منصور أبو جبل" و12 آخرين بتهمة التجمهر.. ومحاكمة 8 من شرطة قسم الهرم لاتهامهم بتعذيب شاب.. ومتهمي "ولاية داعش الصعيد"

تشهد أورقة المحاكم اليوم السبت؛ العديد من القضايا الهامة التي تشغل الرائ العام، في هذا السياق تنظر محكمة الجنايات محاكمة منصور أبو جبل و12 آخرين بتهمة التجمهر، ونظر استئناف النيابة على إخلاء سبيل "مستريح دار السلام"، محاكمة 8 من شرطة قسم الهرم لاتهامهم بتعذيب شاب حتى الموت،ومحاكمة 66 متهما بتنظيم "ولاية داعش الصعيد" والحكم على المتهمين في قضية "ثأر أوسيم"، ونظر طعن الحكومة على قرار إلغاء التحفظ على أموال أبو تريكة.

"محاكمة امناء شرطة بسبب التجمهر"

تستمع محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، برئاسة المستشار حسن فريد، اليوم السبت، للشهود في جلسة محاكمة أمين الشرطة منصور أبو جبل و12 آخرين، في اتهامهم بالتحريض على جهة عملهم بالمخالفة للقانون، وتحريض المواطنين ضد وزارة الداخلية.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين، اتهامات منها محاولة التحريض على جهة عملهم وهي وزارة الداخلية، وذلك من خلال التخطيط للظهور في إحدى البرامج التليفزيونية، وارتكابهم جرائم التحريض على تعطيل العمل داخل جهة عملهم على نحو يخالف القانون، والانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون.

" 8 من شرطة قسم الهرم لاتهامهم بتعذيب"

تنظر محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار أحمد علي يونس، اليوم السبت، جلسة محاكمة 8 شرطيين بقسم شرطة الأهرام؛ لاتهامهم بالتسبب في وفاة شاب أثناء استجوابه، واحتجازه بدون وجه حق.

والمتهمون في القضية هم: "بهاء الدين. م"، 47 سنة، مفتش مباحث فرقة الهرم، والمقدم "عصام. ن"، 43 سنة، ووكيل مباحث شرطة الأهرام، والرائد "عمرو. ا"، 38 سنة، رئيس مباحث قسم الهرم، والنقيب "طارق. م"، 28 سنة، معاون مباحث، والنقيب "هاني. م"، 28 سنة، ومعاون مباحث، والنقيب "محمد. ا"، 30 سنة، معاون مباحث، ورجب. ن"، 46 سنة، أمين شرطة، و"أمير. ا"، 32 سنة، أمين شرطة

"ولاية داعش الصعيد"

تنظر محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار معتز خفاجي، اليوم السبت، محاكمة 66 متهمًا، بينهم 43 محبوسين، لتشكيلهم خلية إرهابية والانضمام لها، تتبع تنظيم "داعش"، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"تنظيم الصعيد".

كان النائب العام المستشار نبيل صادق، قد أحال المتهمين بينهم سيدتين إلى محكمة الجنايات بتهمة تمويل العمليات الإرهابية للتنظيم.

قضية "ثأر أوسيم"

تصدر الدائرة 5 إرهاب بمحكمة جنايات الجيزة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة، الحكم على المتهمين بـ"أحداث تجمهر أوسيم"، في اتهامهم بقتل شخص والشروع في قتل اثنين آخرين بينهما طفل، على خلفية خصومة ثأرية بين المتهمين والمجني عليهم.

كانت النيابة قد أحالت المذكورين للمحاكمة، لاتهامهم في تجمهر من شأنه تعريض السلم العام للخطر وحيازتهم أسلحة نارية، وقتل "يحيى عبد المنعم" والشروع في قتل 2 آخرين بينهما طفل، حيث بيتوا النية، وعقدوا العزم على قتلهم لوجود "خصومة ثأرية".

"التحفظ على أموال أبو تريكة"

تنظر المحكمة الإدارية العليا، برئاسة المستشار أحمد أبو العزم، رئيس مجلس الدولة، اليوم السبت، الطعن المقدم من هيئة قضايا الدولة، على القرار الصادر باستمرار تنفيذ حكم محكمة القضاء الإداري، القاضي بإلغاء التحفظ على أموال محمد أبو تريكة، لاعب النادى الأهلي ومنتخب مصر السابق.

واختصم الطعن رقم ٨١٩١٠ لسنة ٦٣ ق ع، كلا من محمد أبو تريكة، ومحافظ البنك المركزي، ورئيس مجلس إدارة بنك بريوس مصر، ورئيس مجلس إدارة بنك مصر، ورئيس مجلس إدارة البنك التجاري الدولي.

جاء ذلك بعدما قبلت محكمة القضاء الإداري، برئاسة المستشار عبد المجيد المقنن، فى 21 يونيو 2016 الطعن 54261 لسنة 69 ق، المقام من أبو تريكة ويطالب بإلغاء قرار التحفظ على أموال شركته بعد توصية هيئة مفوضي الدولة بذلك، وأمرت المحكمة بإلغاء قرار التحفظ.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مواعيد مباريات اليوم الجمعة 3- 5- 2024 والقنوات الناقلة