محافظ الشرقية يفتتح مدرسة القرين الثانوية بنات (صور)

افتتح اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، اليوم الأحد، مدرسة القرين الثانوية بنات التابعة لإدارة القرين التعليمية والمقامة على مساحة 8718 م2 وبتكلفة قدرها 3 مليون 570 ألف و829 جنيه، وتتكون من 5 طوابق وتضم 15 فصلًا دراسيًا بالإضافة إلى حجرات (مدرسين - تحضير - كمبيوتر - طبيب - إدارة –2معمل - 2 ورشة مجالات – صالة متعددة الأغراض – معمل مطور – مكتبة - دورات مياه).

تجول المحافظ داخل المدرسة وتفقد حجرات الدراسة والمكتبة والمعمل وحجرات الأنشطة، مشددًا على ضرورة تفعيل كافة حجرات المدرسة والاستفادة منها لتقديم تعليم جيد لأبنائنا الطلاب والحفاظ على المدرسة لأكبر فترة ممكنة.

واطمأن المحافظ على جاهزية المدرسة واكتمال هيئة التدريس من معلمين ومعلمات وكذلك توزيع الطلاب على الفصول، استعدادًا لبدء الفصل الدراسي الثاني.

والتقى المحافظ بطالبات المدرسة لتهنئتهم ببدء الفصل الدراسي الثاني متمنيًا لهم التفوق والنجاح وطالبهن بتحصيل دروسهم أول بأول لتحقيق أفضل النتائج في نهاية العام.

وأوضح محافظ الشرقية أن الهدف من إقامة مدارس جديدة القضاء على نظام الفترتين وتقليل الكثافة الطلابية داخل الفصول المدرسية لإتاحة الفرصة أمام الطالب للتحصيل والاستفادة من الحصص الدراسية بشكل سليم.

أكد محافظ الشرقية أن الدولة تولي إهتمامًا كبيرًا بقطاع التعليم بإعتباره قاطرة التنمية والبناء مشيرًا إلى انه جاري إقامة وإنشاء عدد 295 مدرسة بنطاق دائرة المحافظة بتكلفة تتخطى المليار جنيه بهدف الوصول إلى المناطق النائية والبعيدة وإقامة مدارس فيها لخدمة أبنائنا الطلاب لتقديم جيل قادر على بناء مصر الجديدة التي نحلم به.

شارك الافتتاح وكيل وزارة التربية والتعليم ومدير هيئة الأبنية التعليمية والنائب أحمد فؤاد أباظة والنائب ثروت سويلم عضوا مجلس النواب عن مركز أبو حماد والقرين ورئيس مدينة القرين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بدء المرحلة الثانية من الهجوم الإيراني على إسرائيل (تغطية خاصة)