اعلان

صفقات "سد الخانة" في الزمالك.. الأبيض تعاقد مع ثنائي دكة المقاصة.. وأعاد "جمال" لتعويض رحيل "جبر"

أبرم نادي الزمالك برئاسة مرتضى منصور، أكثر من صفقة خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية، لتدعيم صفوف الفريق الأبيض، بناءً على رغبة إيهاب جلال المدير الفني للفريق، حيث ضم ثنائي مصر المقاصة عماد فتحي والغاني نانا بوكو، بالإضافة للتونسي حمدي النقاز، وعودة المدافع إسلام جمال.

وعلى عكس مواسم الانتقالات الماضية سواء الصيفية أو الشتوية، اكتفى الزمالك ببعض الصفقات، حيث لم يتعاقد مع عدد كبير من اللاعبين، إلا أن هذا الميركاتو الشتوي الحالي، لم يكن على المستوى الذي ينال رضا الجماهير، حيث لم يدعم الزمالك صفوفه بصفقات سوبر، لتعويض العجز في بعض المراكز التي يعاني منها الفريق.

الزمالك تعاقد مع الثنائي عماد فتحي ونانا بوكو، لاعبا مصر المقاصة، بناءً على رغبة مديره الفني، حيث قام بتدريبهما من قبل وعلى دراية كاملة بإمكانياتهما، فعلي الرغم من أن مجلس الأبيض تحفظ على الصفقتين إلا أنه أصر على تنفيذ رغبة المدير الفني للفريق.

انضمام ثنائي المقاصة، لم يكن على مستوى الزمالك، على الرغم من أن هجوم الأبيض يعاني في ظل ابتعاد كاسونجو وباسم مرسي عن مستواهما، إلا أن نانا بوكو لم يكن الصفقة المنتظرة لحل أزمة العقم التهديفي، خاصة وأن بوكو لم يسجل سوى هدفًا واحدًا هذا الموسم، فضلًا عن أنه كان بديلًا في الفريق الفيومي، حيث يعتمد هجوم المقاصة على مواطنه الغاني جون أنطوي.

عماد فتحي أيضًا، صفقة حالها كحال صفقة نانا بوكو، فاللاعب هو الآخر لم يلعب بصفة أساسية مع مصر المقاصة، حيث كان يعتمد عليه الفريق الفيومي كبديل، فعلى الرغم من أن فتحي نجح في أول اختبار له مع الزمالك بتسجيل هدف الفوز للأبيض في مرمى الداخلية، إلا أن اللاعب لم يكن بالصفقة التي ترضي طموحات الجماهير، لاسيما وأن هناك أكثر من لاعب في مركزه، بالإضافة لوصوله لسن الثلاثين عامًا.

الزمالك بحث عن تعويض رحيل علي جبر لصفوف فريق وست بروميتش الإنجليزي، ليجد الحل في إسلام جمال مدافع الفريق الأبيض السابق، الذي عاد مرة أخرى لصفوف القلعة البيضاء، في صفقة تحفط عليها الكثير، خاصة وأن اللاعب رحل بسبب هبوط مستواه، بالإضافة إلى أنه لم يظهر بمستويات طيبة مع فريق بتروجت، الأمر الذي أحبط جمهور الزمالك، ليصف الصفقة بأنها لم تكن على نفس مستوى جبر.

صفقة مميزة للغاية احتاجها الزمالك في الفترة الحالية ونجح بالفعل في حسمها، وهي انضمام الدولي التونسي حمدي النقاز للفريق الأبيض قادمًا من فريق النجم الساحلي التونسي، لحل ومعالجة أزمة الظهير الأيمن، ليخرج الزمالك من الميركاتو الشتوي هذا الموسم بصفقة ناجحة، نالت استحسان الجماهير البيضاء التي عانت من الخلل في الجبهة اليمنى، سواء في حالة غياب حازم إمام ومشاركة لاعبين في غير مراكزهم بدلًا منه، أول من تراجع مستوى إمام الذي لم يقدم المرجو منه حتى الآن، ليجد الزمالك ضالته في النقاز.

واعتبرت الجماهير البيضاء، أن صفقة النقاز، هي الحسنة الوحيدة التي خرج بها الزمالك من موسم الانتقالات الشتوية، بينما وصفوا باقي الصفقات بمجرد أنها سد خانة.

نقلا عن العدد الورقي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً