اعلان

"تحيا مصر" يوزع مواد غذائية على 20 ألف أسرة فى كفرالشيخ (صور)

بدأ صندوق تحيا مصر بالتعاون مع جمعية الأورمان، وعدد من الجمعيات الأهلية الأخرى في توزيع عبوات مواد غذائية على اسر غير القادرين في قرى ونجوع محافظة كفرالشيخ ضمن مبادرة بالهنا والشفا التى أطلقها الصندوق مؤخرا، ويتم التوزيع تحت إشراف مديرية التضامن الاجتماعى بالمحافظة.

ويتم التوزيع وفق خريطة مكانية تغطى كل قرى ونجوع ويستهدف بشكل فعلى الأسر غير القادرة ويتم تحديد اولويات التوزيع وفق المستوى الاقتصادى لهذه الأسر بالتعاون مع عدد كبير من الجمعيات الاهلية الصغيرة في كل القرى والنجوع التى يتم فيها التوزيع ووفق محددات اهما شدة الاحتياج وعدد أفراد هذه الأسر.

وتستهدف مبادرة بالهنا والشفا تستهدف دعم أكثر من 2 مليون و100 الف أسرة غير قادرة في محافظات مصر المختلفة وتستهدف ضمان توزيع المواد الغذائية إلى مستحقيها تماما في القرى الاشد احتياجا وتحتوى العبوات الغذائية التى يتم توزيعها تحتوى الواحدة منها على 2كيلو ونصف من الدجاج بالإضافة إلى زجاجة زيت طعام.

يذكر أن التعاون بين صندوق تحيا مصر وجمعية الأورمان في مبادرة بالهنا والشفا سبقه تعاون كبير بين المؤسستين بهدف الارتقاء بمستوى معيشة الأسر غير القادرة في القرى الأكثر احتياجا واستهداف إغاثة وتنمية وتطوير القرى الأكثر احتياجا من خلال إعادة أعمال المنازل المتهالكة بهذه القرى وتوصيل مياه الشرب النقية والكهرباء لها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً