"كمال بريقع": الأزهر لم ينسى الفن في معرض الكتاب.. ومسرحية "القدس عربية" أبرز المسرحيات المعروضة

قال الدكتور كمال بريقع، مشرف وحدة اللغة الإنجليزية بمرصد الأزهر، إن الأزهر الشريف لم ينسى دور الفن وتأثيره في نفوس الشباب، وقدرته على خلق الوعي وبناء الثقافة، ولهذا أبرزه في مشاركته العام الجاري بجناح في معرض القاهرة الدولي للكتاب.

وأضاف في تصريح خاص لـ"أهل مصر" أن الصورة تنطبع في الذهن أكثر من الكتاب المقروء، ولهذا احتضن ركن مرصد الأزهر مجموعة من المسرحيات، من تقديم طلاب المعاهد الأزهرية، منها مسرحية "كيف نهتم بالبيئة؟" التي تدور حول الاهتمام بالبيئة، ومسرحية ترسيخ القيم الأخلاقية في نفوس الشباب، ومسرحية عن الصدق، ومسرحية بعنوان "القدس عربية" لعرض القضية الفلسطينية، ومسرحية عن اللغة العربية التي ترصد أهمية اللغة وقواعدها.

وأوضح أن المسرحيات التي قدمها طلاب المعاهد الأزهرية لم تخلو من مسرحية تبرز دور الشخصيات الإسلامية في المجتمع، ولهذا قدم الطلاب مسرحية "صقر العرب"، كما تم عرض مسرحية مكونة من جزئين تتحدث عن جسم الإنسان وأهمية كل عضو، تحت عنوان "محكمة العلم".

وأكد أن جناح الأزهر الشريف في معرض الكتاب، استقبل المئات من الزوار منذ افتتاحه، موضحًا أن مجمع البحوث الإسلامية قدم كافة الكتب المعروضة بأسعار زهيدة التي لا تتعدى الـ10 جنيهات، وهذا يخدم الآئمة والباحثين والمهتمين بمعرفة العلوم الشرعية وكتب التراث.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الصليب الأحمر اللبناني: نعيش أوضاعا صعبة والعائلات النازحة تعاني كثيرًا