اعلان

محافظ مطروح يستعرض المشروعات التنموية وكيفية التغلب على مشكلات توصيل المرافق

استعرض اللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح، المشروعات التنموية التي شهدتها محافظة مطروح والارتقاء بكافة الخدمات والمرافق العامة الحيوية وكيفية التغلب على مشكلات الكهرباء والمياه في المحافظة؛ لتلبية كافة احتياجات المواطنين، تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد برئاسة اللواء أبو بكر الجندى، وزير التنمية المحلية، اليوم السبت بديوان عام محافظة الغربية مع ٥ محافظين وهم محافظي "الغربية مطروح وكفر الشيخ والبحيرة والإسكندرية والسكرتير العام لمحافظة المنوفية، حيث عقد الاجتماع، كمجلس محافظين مصغر لغرب ووسط الدلتا.

وأشار اللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح، إلى إن اللواء أبو بكر الجندي، وزير التنمية المحلية، حرص خلال الاجتماع على مناقشة مشاكل المحافظات وسبل حلها وبحث سبل تنفيذ المشروعات القائمة قبل عرضها على مجلس المحافظين ومجلس الوزراء لإيجاد حلول لأي عقبات تعترض تنفيذها، وأيضًا المشروعات المختلفة، والتى تتطلب تدخل مركزي من الوزراء، لكى تكون وزارة التنمية المحلية أداة وصل جيدة بين المحافظين والوزارات المعنية.

وأضاف، أن وزير التنمية حرص خلال اجتماع بالمحافظين على مناقشة التجارب الناجحة في كل محافظة، والمحاور الإيجابية المتواجدة للاستفادة منها.

ومن جانبه، قال محافظة مطروح، إنه تم استعراض دعم مشروعات الخطة الاستثمارية لقطاعات الكهرباء والرصف والوحدات المحلية لبعض المديريات والمدن وأيضا الصرف الصحي الجارية التي تم دعمها بمبلغ 350 مليون جنيه من خارج موازنة الدولة لسرعة الانتهاء من كافة المراحل قبل موسم الصيف جميعها من خارج موازنة الدولة، بالإضافة إلى توصيل المرحلة الثانية للغاز الطبيعي ودعم في قطاعات الصحة والتعليم، ومشروع النقل الجماعي، وأيضًا دور القطاع الخاص والمجتمع المدني في المشاركة الإيجابية لدعم المشروعات الخدمية للمواطنين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أسعار الذهب اليوم السبت 18 مايو 2024.. عيار 24 بـ 3634 جنيهًا