إسرائيل: نواصل التحقيق الأمني حول إسقاط المقاتلة "F-16" في سوريا

كتب : وكالات

أفادت مصادر إسرائيلية، بأن سلاح الجو الإسرائيلي، مستمر في التحقيق حول إسقاط مقاتلة "F-16" الإسرائيلية أمس السبت في الجبهة الشمالية، لاستخلاص العبر، حسبما أفادت فضائية روسيا اليوم.

وفي سياق متصل، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في مستهل جلسة الحكومة الأسبوعية التي عقدت صباح اليوم الأحد، وضعنا خطوطا حمراء واضحة، لقد تصرفنا وسوف نستمر في التصرف وفقا لها"، مضيفًا، تحدثت قبل عدة دقائق هاتفيا مع الملاح وسعدت لسماع أنه بخير، يسعدني أيضا سماع أن حالة الطيار قد تحسنت ونتمنى لهما الشفاء الكامل والعاجل، نؤدي التحية لطيارينا ولجنودنا ولقادتنا وعلى رأسهم رئيس هيئة الأركان العامة لجيش الدفاع، إنهم يحمون دولة إسرائيل ونفتخر فيهم".

وتابع: "سددنا أمس ضربات قاسية للقوات الإيرانية والسورية. أوضحنا للجميع بشكل لا لبس فيه أن قواعد العمل التي نعمل بموجبها لن تتغير إطلاقا سنواصل ضرب أي محاولة للمس بنا. هذه كانت سياستنا وهكذا ستبقى دوما".

وكانت الدفاعات الجوية السورية أسقطت فجر أمس السبت مقاتلة إسرائيلية من طراز "اف 16" قصفت أهدافا عسكرية داخل سوريا.

ويعد القصف الإسرائيلي بحسب التصريحات الإسرائيلية الرسمية ردا على اختراق طائرة إيرانية بلا طيار الأجواء الإسرائيلية، ما دفع سلاح الجو الإسرائيلي إلى شن غارة على أهداف قال إنها إيرانية في المنطقة الوسطى في سوريا.

وفي هذا الصدد تعهد نتنياهو بالتصدي لمحاولات إيران التمركز عسكريا في سوريا، مضيفا أن إسرائيل ستمارس حقها في الدفاع عن نفسها "وفق الحاجة".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً