اعلان

ناجح إبراهيم: أبناء الإخوان ينضمون لداعش دون استئذان آبائهم

قال ناجح إبراهيم، الباحث الإسلامي والقيادي السابق بالجماعة الإسلامية، إن إصدار داعش الأخير وكشفه عن انضمام نجل القيادى الإخواني عمر الديب لصفوفه رغم ترويج الإخوان بأنه تم تصفيته بعد إخفائه قسريا، يؤكد أن معظم أهالي المنضمين لداعش لا يكونوا على علم بهذا الأمر، وأن الابن لا يصارح أهله بذهابه لتنظيم داعش أو غيره.

وأضاف "إبراهيم"، في تصريح خاص لـ"أهل مصر"، أن نجل القيادى الإخواني حين ذهب لداعش لم يأخذ رأى والده، ولا رأى الإخوان، لأنه من الطبيعي سيكون الرد بالرفض قطعًا، لافتًا إلى أن الإخوان تختلف عن داعش حتى إذا كان داعش والإخوان ضد نظام الدولة إلا أن هناك اختلاف بينهما، مشيرا إلى أن الإخوان لهم خصومة سياسية مع الدولة بعضهم مارس العنف مثل حسم والأكثرية لم تمارس العنف وهذا يختلف عن ما تفعله داعش.

وأشار إلى أن غياب قيادة الإخوان عن الأمور التى تدعو للسلمية وعدم العنف أدى إلى انخراط عدد من شباب الإخوان في العنف بعضهم إنضم إلى حسم وبعضهم قلة مثل عمر الديب إنضمت إلى داعش.

وكشف عن دور منظمات المجتمع المدني التى تعمل علي تشويه صورة مصر بالخارج قائلا: "أن الحقيقة هي أعظم شيئ وإظهار الحقيقة سواء من قبل الدولة أو من منظمات المجتمع المدنى هو أفضل شيئ لردع أى أكاذيب ضد الدولة".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأهلي يواجه الألومنيوم والزمالك ضد بروكسي فى كأس مصر