اعلان

"تعليم البرلمان" عن نظام الامتحان الالكتروني: "لم ينجح فى الكويت"

قالت الدكتورة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، اليوم، إن نظام الامتحان الإلكتروني نظام جديد ومتطور، ولكنه ينقصه الكثير من المعلومات، مضيفة أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، لم يصرح حتى الآن بكافة التفاصيل عن النظام وكيفية تنفيذه.

وتساءلت النائبة، في تصريح خاص لـ"أهل مصر"، هل سيعمل نظام الامتحان الإلكتروني على معالجة مشكلات التعليم المصري؟، مثل غياب الطلاب من المدارس، واستعانتهم بالدروس الخصوصية، وأيضًا؛ هل سيتم تدريب الطلاب والمعلمين على استخدام التابلت أم لا؟

وأضافت عضو لجنة التعليم بالبرلمان، أن دولة الكويت تمتلك ما يساعدها على نجاح هذا النظام من مدارس متطورة وغيرها، ومع ذلك لم ينجح النظام الإلكتروني، مشيرة إلى أن هذا النظام كيف له أن ينجح فى مصر بإمكانيتها المحدودة وهو لم ينجح فى دولة الكويت ذات الظروف المالية الجيدة.

وأوضحت البرلمانية، أنه يجب حل مشكلات التعليم أولا ثم تطويره ثانيا، وذلك من خلال الاستعانة بالتوسع فى إنشاء المدارس، نظرًا لأن مصر تعاني من نقص فى المدارس على مستوى الجمهورية؛ حيث يوجد بمصر 50 ألف مدرسة حكومية فى مقابل 9 آلاف مدرسة خاصة؛ حسب إحصائيات عام 2014م.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الشيخ الشعراوي يرد على منكري السنة: "خليهم يقولوا لنا نصلى ازاي؟!"