أبطال الدوريات الأوروبية الكبرى يواجهون "أشباحهم" بالموسم الحالي (فيديو)

قدم أبطال الدوريات الأوروبية في الموسم الماضي، أداءًا ونتائج سلبية في هذا الموسم في ظاهرة غريبة وعجيبة لعشاق الساحرة المستديرة، علي رأسهم ريال مدريد الأسباني وتشيلسي الإنجليزي.

فباستثناء بايرن ميونخ الألماني الذي اقترب بشدة من الفوز بلقب البوندزليجا هذا الموسم للمرة السادسة علي التوالي، يقدم الريال وتشيلسي وموناكو ويوفنتوس صورة سيئة للغاية هذا الموسم على الرغم من توافر الإمكانيات والقدرات واللاعبيين لمعظمهم.

ويرصد أهل مصر مقارنة بين الأربع أندية في الموسم الماضي ومستواهم بالموسم الحالي:1- ريال مدريد الأسبانييقدم فريق ريال مدريد الأسباني تحت قيادة الفرنسي زين الدين زيدان موسم سيئ حتي الآن، خاصة علي المستوي المحلي مقارنة بالموسم الماضي عندما فاز بلقب الدوري الأسباني والسوبر ودوري أبطال أوروبا.

ويعاني فريق الريال هذا الموسم، حيث يحل رابعا في جدول ترتيب الدورى الأسباني برصيد 42 نقطة وبفارق 20 نقطة عن المتصدر برشلونة، بالإضافة لتوديعه بطولة كأس ملك اسبانيا من دور ربع النهائي علي يد فريق ديبورتيفو ليجانيس.

عشاق الريال في صدمة هذا الموسم بسبب سوء الأداء والنتائج، خاصة بعد أن كانوا أبطال الليجا وأبطال القارة العجوز في المواسم الماضية.

وهناك أسباب لتدهور نتائج الميرينجي هذا الموسم:

1- عدم وجود دكة بدلاء قوية مقارنة بالموسم الماضيإستغنت إدارة الريال قبل بداية الموسم عن عدد من اللاعبيين المهمين أبرزهم ألفارو موراتا وبيبي وفابيو الكانتارا ودانيلو، وكانوا هؤلاء اللاعبيين يصنعون الفارق في حال احتياج الريال لهم.

2- سوء دفاع الملكي هذا الموسميعاني فريق ريال مدريد من سوء دفاعه هذا الموسم خاصة في الليجا، حيث استقبلت شباكه 23 هدف حتي الآن في 22 مباراة بالدوري، بمعدل هدف في كل مباراة تقريبا وهو لا يناسب فريق بحجم الريال.

3- إصابات اللاعبيين المتكررةعاني فريق الميرينجي هذا الموسم من العديد من الإصابات التي ضربت صفوف لاعبيه، أبرزها إصابات جاريث بيل المتكررة والتي دفعت إدارة الملكي تفكر في بيع اللاعب، والتعاقد مع محمد صلاح لاعب ليفربول أو هازارد لاعب تشيلسي، كما عاني مارسيلو الظهير الأيسر من الإصابات هذا الموسم بالإضافة الى داني كارفخال وغيرهم من اللاعبيين.

2- تشيلسي الإنجليزيعندما نري نتائج وآداء تشيلسي في الموسم الماضي ونقارنها بالموسم الحالي، يجب أن نتوقف أمام الفريق اللندني.

فريق تشيلسي هذا الموسم تحت قيادة مدربه أنطونيو كونتي، يحتل المركز الرابع في جدول البريمرليج برصيد 53 نقطة وبفارق 19 نقطة عن المتصدر مانشستر سيتي، مما أصبح مسألة فوزه باللقب هذا الموسم شبه مستحيلة.

وفاز البلوز الموسم الماضي بلقب البريمرليج برصيد 93 نقطة وبفارق 7 نقاط عن أقرب منافسيه توتنهام وتسير، حيث فاز في 30 مباراة وتعادل في 3 وخسر 5 مباريات.

وهناك عدة أسباب لتراجع مستوي البلوز هذا الموسم:

1- ضعف خط هجوم تشيلسي مقارنة بالموسم الماضييعاني فريق تشيلسي هذا الموسم من ضعف خط هجومه خاصة بعد رحيل دييجو كوستا وأوسكار، فعلي الرغم من تعاقد الفريق اللندني مع عدد من المهاجمين أبرزهم ألفارو موراتا وأولفيه جيرو، الإ أن هجوم الفريق يمثل مشكلة في رأس كونتي، وخير مثال على ذلك أن فريق البلوز أحرز الموسم الماضي في الدوري 85 هدف، بينما في الموسم الحالي لم يسجل سوي 49 هدف حتي الآن.

2- المشاركة في دوري الأبطال هذا الموسمشارك الفريق اللندني في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، ونجح في التأهل لدور ال16 وأوقعته القرعة في مواجهة برشلونة الأسباني، ولكن بالتأكيد أثرت البطولة في اللياقة البدنية للاعبيين بالبريمرليج، عكس الموسم الماضي الذي لم يشارك فيه الفريق اللندني بأي بطولة أوروبية، فكان من السهل عليه الفوز بلقب الدوري الإنجليزي.

3- يوفنتوس الإيطاليعلي الرغم من أن الفارق بينه وبين المتصدر نابولي نقطة واحدة، الإ أن الكثيرين حول العالم يرون أن اليوفي هذا الموسم ليس مثل المواسم الماضية أداء ونتيجة.

فاز يوفنتوس العام الماضي بلقب الدوري الإيطالي برصيد 91 نقطة وبفارق 4 نقاط عن الوصيف روما، كما لم يدخل مرماه في ذلك الموسم سوي 27 هدف فقط.

وبخلاف الكالتشيو يقترب الفريق الإيطالي من الخروج من الشامبيونزليج هذا الموسم من دور ال16، حيث تعادل مع توتنهام الإنجليزي في ملعب السيدة العجوز بهدفين لمثلهم، ويحتاج وصيف أوروبا الموسم الماضي من تسجيل هدف في لقاء العودة مع عدم اهتزاز شباكه، التأهل لدور ربع النهائي.

جدير بالذكر أن ماسيمليانو اليجري سيكون في ورطة كبيرة، إذا خسر لقب الكالتشيو هذا الموسم، حيث لم تعتاد جماهير اليوفي خسارة لقب الدوري في المواسم الماضية.

4- موناكو الفرنسيحقق فريق موناكو الفرنسي الموسم الماضي مفاجئة من العيار الثقيل، عندما فاز بلقب الدوري علي حساب باريس سان جيرمان صاحب الإمكانيات العالية، بل واستطاع فريق الإمارة الفرنسية الوصول للدور نصف النهائي من الشامبيونزليج بالموسم الماضي، حيث استطاع إقصاء فريقي بروسيا دورتموند الألماني ومانشستر الإنجليزي بالأدوات الإقصائية.

بينما هذا الموسم يأتي مغايرا تماما بالنسبة للعام الماضي، حيث يحتل موناكو المركز الثاني في جدول الدوري حتي الآن برصيد 56 نقطة، وبفارق 12 نقطة عن المتصدر باريس سان جيرمان، كما ودع فريق الإمارة بطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم من مرحلة دور المجموعات.

وهناك سببين لتراجع مستوي موناكو هذا الموسم:

1- بيع أهم لاعبيين الفريقبعد الموسم الرائع الذي قدمه موناكو في العام الماضي، وظهور أسماء متألقة في صفوفه أمثال كيليان مبابي وباكايوكو، قرر النادي بيع أهم لاعبيه وخاصة نجم الفريق مبابي، الذي انتقل لصفوف باريس سان جيرمان مطلع الموسم الحالي مقابل 130 مليون يورو، وباكايوكو الذي انتقل لصفوف البلوز، خلال إنتقالات الصيف الماضية.

2- عودة باريس سان جيرمان للمنافسة بقوة علي الدوري تعاقد الفريق الباريسي مطلع الموسم الحالي مع لاعبيين من العيار الثقيل أبرزهم البرازيلي نيمار مقابل 222 مليون يورو والفرنسي كيليان مبابي والظهير الأيمن داني ألفيش.

فعندما تري فريق يتعاقد مع لاعبيين بهذه القيمة فمن الصعب بل ومن المستحيل أن تفوز بلقب الدوري أو أي بطولة آخري في فرنسا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً