اعلان

اكتشاف مقبرة جماعية في شرق أفغانستان

اكتُشفت مقبرة جماعية لما لا يقل عن تسعة أشخاص تم إعدامهم من جانب تنظيم "داعش" الإرهابي منذ أكثر من عام في إقليم نانجارهار في شرق أفغانستان، حسبما أفادت وكالة أنباء "خامة" الأفغانية.

وبحسب تصريحات المتحدث باسم حاكم الإقليم عطا الله خوجياني، للوكالة، قال إن المقبرة الجماعية اكتشفت بالقرب من منطقة أشين، مشيرًا إلى إن المسلحين المُنتمين إلى تنظيم داعش الإرهابي اختطفوا مجموعة من اثنتى عشر شخصًا قبل حوالي عام ونصف العام وأعدموا تسعة منهم بعد اختطافهم بقليل.

وأضاف خوجيانى أن المقبرة الجماعية للرهائن التسعة الذين أعدمهم مسلحو داعش تم العثور عليها في منطقة ماماند في أتشين أمس الأحد، ولم يعلق المسلحون المناهضون للحكومة والجماعات المسلحة بما فيها تنظيم داعش الإرهابية، على التقرير حتى الآن.

وفي الوقت نفسه، تشير التقارير إلى أن الرهائن كانوا من شيوخ القبائل المحليين.

تجدر الإشارة إلى أن إقليم نانجارهار من بين الأقاليم الهادئة نسبيا في شرق البلاد إلا أن المسلحين المناهضين للحكومة بمن فيهم طالبان ومتمردو داعش يحاولون خلال السنوات الأخيرة توسيع موطئ قدمهم في بعض المناطق النائية بالإقليم.

وتقوم القوات الأفغانية بعمليات بشكل منتظم مع القوات الأمريكية التي تقوم بشكل أساسي بالضربات الجوية لاقتلاع الإرهابيين من هذا الإقليم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والترجي التونسي (0-0) في نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) إصابة محمد عبد المنعم