التعليم العالي: لا نية لمد إجازة نصف العام

كتب :

أكد الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أنه لا نية لمد إجازة منتصف العام، حيث إنها ستنتهي في 11 فبراير المقبل، على أن يبدأ الفصل الدراسي الثاني بالجامعات اعتبارًا من يوم السبت الموافق 13 فبراير.

وبحث المجلس الأعلى للجامعات خلال اجتماعه اليوم الأحد بجامعة القاهرة، استعدادات الجامعات لبدء الدراسة في الفصل الدراسى الثاني، وأهمية توفير الوسائل الكفيلة بحماية المنشآت وانتظام العملية التعليمية داخل الجامعات.

ووافق المجلس على اقتراح لجنة المعادلات بشأن اشتراك المجلس الأعلى للجامعات فى مشروع ميرك نت ((MERIC-Net وإنشاء الشبكة المتوسطية لمراكز المعلومات الخاصة بالاعتراف بالمؤهلات الدراسية، بهدف تقييم الوضع الحالى للاعتراف بالشهادات بين دول أوروبا ودول جنوب البحر المتوسط، وتدريب العاملين بالمؤسسات الحكومية العاملة فى مجال الاعتراف بالشهادات.

كما تم العمل على إنشاء مكاتب للاعتراف بالشهادات فى جامعات دول جنوب البحر المتوسط (طبقًا لاتفاقية بولونيا)، وإعداد تقارير قومية للاعتراف بالشهادات، وتفعيل التنافسية فى تدويل التعليم العالى فى دول جنوب البحر المتوسط من خلال تحقيق معايير الجودة، وإنشاء موقع على الإنترنت بخصوص هذا المشروع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً