اعلان

نقيب الصحفيين: تزويد مركز تدريب النقابة بـ15 مليون جنيه "صور"

أكد عبد المحسن سلامة، نقيب الصحفيين، علي البدء في تزويد مركز تدريب النقابة بالأجهزة اللازمة لتدريب الصحفيين، بتكلفة 15 مليون جنيه؛ ليصبح أكبر مركز تدريب في الشرق الأوسط، بجانب تخصيص أرض لمستشفى الصحفيين بمدينة 6 أكتوبر، ومن المنتظر أن يتم وضع حجر الأساس للمستشفى خلال العام الجاري.

وشدد نقيب الصحفيين خلال لقائه باللواء ياسين طاهر، محافظ الإسماعيلية، اليوم الثلاثاء، ومشاركته في ندوة "الإعلام المصري ومسؤولية الحوار"، التي ينظمها المجمع الإعلامي بالإسماعيلية، علي ضرورة تغيير قانون نقابة الصحفيين، ووضع مشروع لقانون جديد يضمن حقوق الصحفيين ويوسع من صلاحياتهم ويحل أزمة الصحفيين المعلقين والمنتسبين بالجرايد.

وأضاف نقيب الصحفيين، أن النقابة توصلت مؤخرًا لحل أزمة الزملاء الصحفيين العاملين بالصحف الحزبية المعطلة، وهي مشكلة معلقة امتدت لنحو 15 عامًا، موضحًا أنه تم وضع وديعة بمبلغ 10 ملايين جنيه لتوفير مرتبات الصحفيين، وجاري إنشاء موقع صحفي إلكتروني للعمل به، ومن المتوقع أن تصل الوديعة خلال الفترة المقبلة لنحو 20 مليون جنيه.

وأوضح أنه تم التوصل مع النائب العام المستشار نبيل صادق، للاتفاق على تفعيل بروتوكول بين النقابة والنيابة العامة وتم بحث مصير الصحفيين المحبوسين وقيمة الكفالات، مؤكدًا أن النائب العام وعد بدراسة تلك المطالب.

وقال نقيب الصحفيين، إن هناك تحرك على كافة الأصعدة، وهناك حسم للعديد من الملفات، موجها الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي؛ لدعمه للنقابة وللصحفيين.

وأشار إلي أن زيارته للإسماعيلية تعد الأولى ضمن سلسة جولات من المنتظر أن يجريها خلال الفترة المقبلة للصحفيين بمحافظات مصر المختلفة، مشيرا إلى دور الصحفيين المحليين في الفترة الحالية، ودور الصحافة الإلكترونية والصحافة الإقليمية.

وأوضح سلامة، أن النقابة تلعب دورًا وطنيًا مهمًا ومحوريًا في ظل ظروف صعبة تمر بها البلاد خلال الوقت الراهن، منوهًا إلى أن هناك اتصالاً دائمًا مع وزير الداخلية؛ لتوفير سبل الحماية للصحفيين ودعمهم، بجانب وزارة الشباب والرياضة لدعم مشروع النادي النهري الذي نستكمل إجراءاته القانونية لنقله لمقر النقابة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً