اعلان

"رعاية الأزهر" تكشف لـ"أهل مصر" كواليس تجهيز الأولمبياد

أوضح محمد صلاح أبو العلا، مدير عام رعاية الطلاب بكلية اللغة العربية جامعة الأزهر، أن تجهيزات أولمبياد الأزهر الدولي، لم تواجه عقوبات، نظرًا لتعدد الجهات المنظمة، وهي كلية الطب جامعة الأزهر والمنظمة العالمية لخريجي الأزهر، وبرلمان الطلاب الوافدين، ووزارة الشباب والرياضة.

وأضاف في تصريح خاص لـ"أهل مصر" أن وزارة الشباب والرياضة تقوم بدور داعم للنشاط الرياضي في كافة مؤسسات الدولة، موضحًا أن الوزارة وفرت الصالة المغطاة باستاد القاهرة الدولي، لعقد مباريات أولمبياد الأزهر الدولي، بالإضافة إلى توفير ملاعب، مؤكدًا أن الدعم الوجيستي أهم من الدعم المادي في أغلب الحالات.

وأكد أن الرياضة تقدم المثل الأعلى الذي يقتدى به الشباب والأطفال، مستشهدًا برئيس النادي الأهلي، الكابتن محمود الخطيب، الذي يتمتع بجماهيرية عالية واحترام كبير من الشعب المصري، والمحترف المصري محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول الإنجليزي، لأنه مثل يحتذى به وليس شخصًا يقدم رسالة عبر مهنته، بل هو سفير لمصر حول العالم.

وتطرق "أبو العلا" إلى الحديث عن مجال الرياضة في مصر، موضحًا أن الرياضة المصرية تحتاج إلى ضمير في العمل، مشيرًا إلى أن كافة الطاقات المصرية بكل مجالات العمل، ممتازة ويجب الاستفادة منها، لكن على الجانب الآخر، يجب أن يقوم كل عامل بتأدية عمله بضمير.

وأكد أن الأزهر يتمتع دائمًا بالوسطية، والإسلام كرم المرأة ومنحها حقوقها كاملة، وجامعة الأزهر بدورها تشجع على احترام المرأة ورعايتها على أكمل وجه.

وكان قد افتتح الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر، والدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، أمس الأربعاء، فعاليات أوليمبياد الأزهر الدولي، الذي يعقد بالصالة المغطاة باستاد القاهرة، تحت رعاية الإمام الأكبر، الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، والمهندس خالد عبدالعزيز، وزير الشباب الرياضة.

وتعقد أوليمبياد الأزهر بمشاركة 700 لاعب من 100 دولة في ألعاب كرة القدم، والطائرة وتنس الطاولة وألعاب القوى واختراق الضاحية ومصارعة الذراعين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً