اعلان

تأجيل إعادة محاكمة طارق النهري و16 أخرين بأحداث مجلس الوزراء

أجلت الدائرة 5 إرهاب بمحكمة جنايات الجيزة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، إعادة إجراءات محاكمة الفنان طارق النهري الصادر ضده حكم بالسجن المؤبد و16 متهما أخرين على خلفية اتهامهم في أحداث مجلس الوزراء وحرق مبنى المجمع العلمي، وذلك إلى 7 مارس لسماع مرافعة دفاع باقي المتهمين وأمرت المحكمة بإعفاء الدفاع من الغرامة المقضي بها عليهم بجلسة سابقة بعد قيامهم بالمرافعة اليوم.

ولم يحضر طارق النهري بجلسة اليوم بالرغم من أن المحكمة أصدرت بالجلسة السابقة قرار ثالث بسرعة ضبطه وإحضاره.

وفي نفس السياق قام المحامي محمد عبد الفتاح الجندي بالمرافعة اليوم مدافعا عن المتهم طارق النهري بتوكيل خاص طبقا لتعديل قانون الإجراءات الجنائية الجديد بالسماح للدفاع بالمرافعة في غيبة موكله.

كانت قوات الأمن رحلت الفنان طارق النهري، للنيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية لإعادة المحاكمة في الحكم الغيابي الصادر ضده بقضية حرق المجمع العلمي والتي اشتهرت باسم "أحداث مجلس الوزراء" عقب تسليم نفسه لقسم الشرطة.

يُشار إلى أن محكمة الجنايات أصدرت حكما غيابيا، فى فبراير 2015، بمعاقبة المتهم مع الناشط أحمد دومة وآخرين، بالسجن المؤبد، عما أُسند إليه من إتهامات بالاشتراك في التجمهر وحيازة أسلحة بيضاء ونارية وقنابل حارقة والتعدي على أفراد من الجيش والشرطة وحرق مبانى حكومية "المجمع العلمى ومجلس الوزراء ومجلسي الشعب والشورى وهيئة الطرق والكبارى"، فى أحداث العنف التى وقعت فى ديسمبر 2011.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأهلي يواجه الألومنيوم والزمالك ضد بروكسي فى كأس مصر