اعلان

مجلس جامعة كفر الشيخ يوافق على إنشاء كليات جديدة

وافق مجلس جامعة كفر الشيخ في جلسته المنعقدة اليوم الإثنين، برئاسة الدكتور ماجد القمري، على إنشاء كلية العلوم الطبية التطبيقية وكلية الحقوق بجامعة كفر الشيخ.

وصرح رئيس الجامعة، أن الموافقة على إنشاء كلية العلوم الطبية التطبيقية تأتي تجسيداً لاهتمام الجامعة بتلبية احتياجات المجتمع من الكليات النوعية الحيوية لتلبية احتياجات المستشفيات الجامعية ومستشفيات وزارة الصحة بكفرالشيخ والمحافظات المحيطة والتي تعاني من نقص حاد في تخصصات المهن الطبية التطبيقية من المؤهلين علمياً وأكاديمياً لتقديم الخدمة الصحية، وأن الكلية تضم ستة أقسام علمية.

وأوضح "القمري"، أن إنشاء كلية الحقوق يأتي في إطار حاجة كافة مؤسسات الدولة وقطاعاتها من الكوادر المؤهلة والمتخصصة في استحداث ومراجعة الأنظمة (القوانين) المختلفة المتعلقة بشؤؤون الإدارة والقضاء والتحقيق، وإدارات الحقوق بالمؤسسات الحكومية وقطاع الأعمال.

وفي ذات السياق، بيّن رئيس الجامعة أن من بين القرارات موافقة المجلس على عدد من مذكرات التفاهم بين جامعة كفرالشيخ وبعض الجامعات العالمية وذلك وفق ما يلي:

الموافقة على مشروعات مذكرات التفاهم بين جامعة كفرالشيخ وكلاً من جامعة الآداب والعلوم والتكنولوجيا بدولة لبنان، معهد علوم المواد ببرشلونة بدولة إسبانيا، كلية الكتاب الجامعة بالعراق، بالإضافة إلى مشروع مذكرة التفاهم بين مركز اللغة العربية لغير الناطقين بها بالجامعة وجمعية الدعوة الإسلامية بسنغافورة. فضلاً عن الاتفاقيات مع الشبكة المصرية لأبحاث السرطان، وجامعة المتوسط.

وأكد أن الهدف من هذه الاتفاقيات هو توثيق الصلات العلمية والتعليمية بين الجامعة ومؤسسات التعليم العالي العالمية لتحقيق المنفعة المتبادلة في مجال تطوير التعليم وتنشيط البحث العلمي ونقل وتوطين التقنيات المتقدمة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً