اعلان

مشادة كلامية بين وزير الأوقاف وأمين حزب مصر المستقبل

اتهمت الدكتورة ألطاف البارودي أمين عام حزب مصر المستقبل، وزارة الأوقاف، والمساجد التابعة لها، بتخريج الإرهابيين والمتطرفين فكريًا- حسبما وصفت.

وأضافت، خلال كلمة لها أصرت على إلقائها خلال فعاليات الجلسة العلمية الخامسة، باليوم الثاني للمؤتمر الثاني والعشرون للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، الذي انطلق تحت عنوان "صناعة الإرهاب ومخاطره وحتمية المواجهة"، أن ترك الشباب في المساجد دون رقابة أخرج الإرهاب.

ومن جانبه، رفض الشيخ جابر طايع، وكيل أول وزارة الأوقاف، ورئيس القطاع الديني في الوزارة، ما ادعته الضيفة على الوزارة، موكدًا أن الإرهاب لم تكن المساجد مصدره، ومصر ليست مصدر الإرهاب، مضيفاً: "الدكتور محمد مختار، وزير الأوقاف أوقف إمام مسجد بالأمس لتغييره خطبة الجمعة من حرب الشائعات إلى خطبة عن الموت".

وأكد أن وزارة الأوقاف تتخذ كافة التدابير للحفاظ على المنابر والدعوة، وكافة خطط الوزارة تنشر على موقعها الرسمي، مشيرًا إلى أن الوزارة، تطلق 52 خطبة في العام، تهدف جميعها لحماية الإسلام.

وأوضح "طايع" أن وزارة الأوقاف برئاسة الدكتور محمد مختار جمعة، تسعى للمحافظة على وسطية الإسلام، ووضع ضوابط تنظم عملية الخطب في المساجد.

في السياق ذاته، اتهم الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أمين حزب مصر المستقبل، بالاندساس وسط الحضور، لتشويه مؤتمر "صناعة الإرهاب" وتوجيه اتهامات باطلة للوزارة والمساجد دون علم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً