اعلان

التعاون الثقافي بين مصر وأوزبكستان في معرض الصور الفوتوغرافية (صور)

افتتح الدكتور هشام مراد رئيس قطاع العلاقات الخارجية بوزارة الثقافة، والسفير أويبك عثمانوف سفير اوزبكستان بالقاهرة، معرض صور فوتوغرافية، تحت عنوان " تاريخ اوزبكستان وما وراء النهر عبر مدن طريق الحرير العظيم" بالمركز المصري للتعاون الثقافي الدولي التابع للعلاقات الخارجية بوزارة الثقافة، تحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة.

أكد هشام مراد على اهتمام الوزارة بتفعيل التعاون الثقافي المشترك بين مصر وأوزبكستان، كما أعرب سفير اوزبكستان عن سعادته بهذا التعاون الذي سوف يثمر عن العديد من الفعاليات الثقافية.

وأشار مجدي زعبل رئيس جمعية الصداقة المصرية الازوبكستانية عن حضارة الدولتين، كما أضاف المستشار الثقافي الاوزبكستاني "بختيار عبد الصادق" أن العلاقات المصرية الأوزباكية تاريخية ومستمرة.

وأكد أحمد رزق المستشار الثقافي ومدير المركز الثقافي المصري السابق بدولة اوزبكستان، أن العلاقات المصرية الاوزبكستانية قديمة وعريقة، حيث سمي حي الأزبكية في مصر بهذا الأسم لان معظم سكانه كانوا من اوزبكستان، وقد حكم مصر من أصل اوزبكستاني " قطز، واحمد بن طولون " وغيرهم.

وشهد افتتاح المعرض سفير طاجكستان وحرمه، وسفير سيريلانكا وحرمه، ولفيف من أعضاء السلك الدبلوماسي والجالية الاوزبكستانية، وطلاب كلية الآداب جامعة القاهرة قسم اللغة التركية.

و سيستمر المعرض حتى يوم الأحد ٤ مارس ٢٠١٨، بالمركز المصري للتعاون الثقافي بالزمالك.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ملخص وأهداف مباراة الاتحاد السكندري وزد (0-0) بالدوري المصري