بالفيديو.."السيسي": 250 مليار جنيه تكلفة تطوير السكك الحديدية

كتب : أهل مصر

طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة تشكيل لجنة عليا من أساتذة الجامعات والكلية الفنية العسكرية، ووزارة النقل لإعداد دراسة جدوى لتطوير السكك الحديدية، ووضع خطة لرفع أداء جميع خطوط السكك الحديد على مستوى الجمهورية.

وأشار «السيسي» خلال حفل تدشين تدشين مدينة العلمين الجديدة، اليوم الخميس، إلى أن تكلفة تطوير شبكة السكك الحديديه فى مصر تبلغ نحو 250 مليار جنيه، لافتاً فى الوقت ذاته إلى ان تلك المبالغ يصعب توفيرها فى الوقت الراهن، كما يصعب استيردادها فى الأجل القصير، الأمر الذى يستوجب وضع خطة شاملة لتطوريها لعدم وقوع حوادث القطارات والتى كان أخرها حادث قطار البحيرة امس الاربعاء، وزالذى أسفر عن وفاه 12 مواطن، وإصابة 39 أخرين.

وشدد الرئيس عبد الفتاح السيسي على ضرورة النهوض بأداء شبكة السكك الحديد فى مصر، مطالباً بضروة وقف بعض الخطوط لحين الانتهاء من رفع كفائتها، وإعادة تشغيلها مرة أخرى.

تجدر الاشارة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، شهد اليوم الخميس، تدشين مدينة العلمين الجديدة، وعددا من المشروعات من خلال الفيديو كونفرانس، وهي مدينة العبور الجديدة، ومدينة شرق بورسعيد الجديدة، ومدينة المنصورة الجديدة، كما يفتتح عبر الفيديو كونفرانس أول متحف للآثار بمطروح ويحتوي على ألف قطعة أثرية لكل العصور التي مرت على المحافظ

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مواعيد مباريات اليوم الأحد 1-9-2024 والقنوات الناقلة