عشان اللمة الحلوة..هذه الأصناف مناسبة لعزومة يوم الجمعة

كتب : رشا عوني

اعتادت الأسر المصرية على التجمع العائلي أسبوعياً يوم الجمعة، حيث إجازة الطلاب والعاملين من الرجال والنساء، لتجتمع العائلة على طاولة واحدة لتناول الغداء وقضاء أوقاتًا ممتعة بعد أسبوع كامل من العمل والضغط.

لكن في كل مرة تحتار ربة المنزل فيما ستقدمه من أصناف وأكلات شهية لعائلتها في هذا اليوم، حيث تحرص على تقديم أجمل ما لديها لينال إعجاب عائلتها.

فالكثير من الأكلات والأصناف المختلفة تصلح لمثل هذه العزومة منها، المحاشي بكل أنواعها، فلا يختلف أحد على حب "المحشي" سواء ورق العنب أو الكرنب أو الباذنجان والفلفل والكوسة.

كذلك الطواجن، فهي مهمة على سفرتك، مثل طاجن البامية باللحمة، طاجن التورلي، وطاجن البطاطس أو الكوسة.

أما النشويات فيمكنك تقديم البطاطس البوريه، أو المكرونة البشاميل التي يعشقها الكبار والأطفال، أو النجرسكو أيضاً مناسبة لهذا اليوم.

اللحوم أيضاً من الوجبات الهامة على سفرتك، فيمكنك تقديمها بطرق مختلفة عن الطريقة التقليدية المسلوقة، فأما تضعينيها مع الخضار، أو تقدمينها في الطواجن، أو تُعدي طبق اللحمة مع الفلفل والبصل والبهارات.

الدجاج كذلك يفضله الكثيرون، ويمكن تقديمه بأكثر من طريقة، إما مقلي، أو مشوي، أو مع البطاطس في الفرن، أو تقديم البانيه أو كفتة الدجاج التي يحبها الأطفال.

أما عن الشوربة، فيمكنك تقديم شوربة الكريمة بالدجاج أو المشروم، بدلاً من شوربة لسان العصفور أو شوربة الخضار التي تقديمنها في كل عزومة.

لا تنسي تزيين سفرتك بأطباق السلطة المختلفة، إما سلطة الخضروات البسيطة، أو الكول سلو، أو سلطة الطحينة، أو سلطة الزبادي مع الخيار.

حاولي الابتعاد عن الخضروات المطبوخة، فهي غير مستحبة في العزومات الكبرى، يمكنك الاكتفاء بنوع واحد فقط بجانب الأصناف المختلفة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والأهلي (1-1) في قمة الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جووووووول التعادل للهلال