اعلان

تخصيص 8500م2 لاقامة مزرعة بنجر سكر بمدينة سانت كاترين

أكد اللواء محمود عيسي،سكرتيرعام محافظة جنوب سيناء، أن المجلس التنفيذي للمحافظة وافق علي تخصيص مساحة 8500 متر مربع لإقامة مزرعة بنجر سكر في سانت كاترين.

وأضاف" السكرتيرالعام "عبر تصريحات صحفية، اليوم، الأحد، أن هذه الموافقة جاءت بعد أن أكدت جميع الدراسات والبحوث أن مدينة سانت كاترين هي المدينة الوحيدة علي مستوي الجمهورية التي تصلح لإنتاج تقاوي بنجر السكر النادرة التي يتم استيرادها من الخارج.

ومن جانبه قال المهندس عاطف حامد،وكيل وزارة الزراعة، بجنوب سيناء أنه تم تسجيل صنف كاترين "مصر 27" تجاريا حيث صدر القرار الوزاري رقم 30 لسنة 2016 بمنح الحماية النباتية لأول سلالة مصرية من التقاوي المحلية المنتجة بمدينة سانت، موضحا أنه من المخطط التوسع في زراعة مساحات كبيرة من هذا الصنف بمدينة سانت كاترين قد تصل إلي ألفين فدان لتغطية احتياجات زراعة البنجر في جميع ربوع مصر وتوفير فرص عمل للشباب في قطاع الزراعة.

فى حين قال"حامد" أن تربية وإنتاج تقاوي بنجر السكر تجربة فريدة من نوعها يتم تطبيقها بسانت كاترين منذ عدة أعوام،وأثبتت نجاحا باهرا بسبب جهود خبراء معهد بحوث المحاصيل السكرية التابع لوزارة الزراعة بالتعاون مع محافظة جنوب سيناء ومديرية الزراعة، مشيرا إلي أنه من المخطط التوسع في زراعة مساحات أكبر تصل إلي‏2000‏ فدان لتغطية احتياجات زراعة.

وأكد حرص قيادات المحافظة علي التوسع في زراعة وانتاج بذور البنجر بمختلف المناطق لتغطية احتياجات مصر كليا من السكر والحد من استيراد التقاوي من الخارج بما يسهم في توفير فرص عمل للشباب في قطاع الزراعة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً