وفاة الطفل زياد ضحية "بالوعات الصرف" في البحيرة

توفي اليوم الطفل، زياد هاني حجاج، بقرية دهشور بمحافظة البحيرة، نتيجه سقوطه في بيارة للصرف الصحي غير مغطاة بطريق العام " دهشور - دمنهور " في شهر يوليو الماضي.

ترجع أحداث الواقعه، أثناء نزول زياد من بيته متوجهًا إلى منزل خالته عند قرية دهشور أسفل الكوبري الدولي ليسقط في بيارة للصرف الصحي غير مغطاة، أثناء سيره مع ابنة خالته، ليتجمع الأهالي على استغاثتها وتم انتشال زياد ونقله إلى مستشفى دمنهور العام الذي رفض استقبالة لعدم توفير سرير عناية مركزة، وقاموا بتحويله إلى مستشفى خاصة بدمنهور لإسعافه وعلاجه، ليترك زياد في وضع مأساوي.

وكان والد الطفل زياد حجاج، ضحية بالوعات الصرف بدون غطاء بمركز دمنهور، تقدم ببلاغ للنيابة العامة، ضد رئيس مجلس مدينة دمنهور، ورئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب، ووكيل وزارة الري بالبحيرة، بشخصهم، عن واقعة إهمالهم الجسيم وتركهم بالوعات الصرف بدون غطاء، ما أدى إلى سقوط الطفل أثناء سيره.

من ناحية أخرى تابعت، المهندسة نادية عبده، محافظ البحيرة، عن كسب تطورات الحالة الصحية للطفل زياد حجاج، وقررت علاج الطفل على نفقة الدولة.

ومن جانبه، شكل وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، لجنة طبية من استشاري العناية المركزة من الأطفال والأمراض الصدرية لمتابعة الإجراءات الطبية وإمكانية نقلة لإحدى المستشفيات المتخصصة بالمحافظة، وكذلك التنسيق مع فرع التأمين الصحي، لاسترداد كافة تكاليف العلاج التي قدمت إلى الطفل بصورة طارئة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً