تدشين أول قيد محاسبي لتفعيل منظومة GFMIS في البحيرة (صور)

دشنت المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة، اليوم الاثنين، اول قيد محاسبي بإدارة الحسابات بديوان عام المحافظة لتفعيل منظومة GFMIS والتحول من النظام اليدوي الى النظام الإلكتروني الكامل، وذلك بحضور اللواء مجدى عناني – السكرتير العام وسعد العريني – وكيل وزارة المالية ومديري ادارات الشئون المالية والإدارية والشئون القانونية والرقابة والمتابعة والعاملين بالمنظومة بالمحافظة.

وأكدت محافظ البحيرة، على أهمية تطبيق المنظومة لضبط الأداء المالى وسهولة المتابعة والرقابة بالإضافة إلى التيسير والسرعة فى أداء الإجراءات المحاسبية المختلفة، واستخراج التقارير لمتخذى القرار فى الوقت المناسب.

كما أكدت محافظ البحيرة، أن المنظومة تعد إحدى الطرق التي تسير فيها الدولة نحو البناء والتنمية والتقدم، متقدمة بالتهنئة لجميع العاملين بالمنظومة التي ستحقق مبدأ الشفافية والحيادية.

والتقت محافظ البحيرة، بالعاملين بإدارة الحسابات بالديوان العام وهنأتهم على هذا التطبيق مستمعة إلى شرح المنظومة من اأحمد جمال الدين المراقب المالي بالمحافظة، والذي أكد أن المنظومة تم ربطها بكافة الجهات بالمحافظة إلكترونيًا مع وزارة المالية وكافة الجهات المعنية كما تم تدريب العاملين والقائمين على المنظومة بكافة وحدات المحافظة.

وتهدف المنظومة متابعة جميع الايرادات والمصروفات والمساهمة فى وضع الخطط المستقبلية، وكذا تحقيق الرقابة والتنظيم والمتابعة

كما قام وكيل وزارة المالية والمراقب المالى بالمحافظة والعاملين بتقديم الشكر للمهندسة المحافظ على الدعم الكامل فى تطبيق المنظومة وتذليل كافة العقبات امام القائمين غلى تطبيقها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً