دورى الأبطال| باريس على موعد ناري مع الريال.. والإصابة تبعد "نيمار"

عشاق الساحرة المستديرة على موعد فى العاشرة إلا ربع بتوقيت القاهرة، ولقاء من العيار الثقيل، يجمع بين باريس سان جيرمان الفرنسى وريال مدريد الإسبانى على ملعب حديقة الأمراء فى إياب دور الـ16 من البطولة الأعرق دورى أبطال أوروبا 2017-2018.

تأتى هذه المباراة بعد إسبوعين من لقاء الذهاب الذى إنتهى فى "السنتياجو" معقل فريق ريال مدريد "3-1"، ويخشى الفريق الملكى من عودة الفريق الباريسى القوى على أرضه هذا الموسم، خاصة أن نتيجة "2-0" تعود بالفريق الباريسى للقاء والصعود

ويعاني باريس سان جيرمان من غياب الدولى البرازيلى نيمار، والذى تعرض لإصابة فى مباراة كلاسيكو الدورى الفرنسى أمام مارسيليا، وأجرى على أثرها جراحة ستبعده عن المستطيل الأخضر ثلاث أشهر، في الوقت الذي يسعى فيه لريمونتادا للفوز والصعود لدور الـ8.

مباراة باريس سان جيرمان الفرنسى وريال مدريد الإسبانى ستكون مساء الليللة في تمام الساعة 09.45 بتوقيت القاهرة، على قناة بين سبورتس 1 بتعليق كلًا من عصام الشوالي وخليل البلوشي.

باريس والريمونتدا

ويدخل باريس سان جيرمان الفرنسي اللقاء بدون نجمه البرازيلي نيمار، آملا في تكرار سيناريو 1993 وقلب الطاولة على النادي الملكي حامل اللقب، حيث وضع مباراة الغد مشابه تمامًا للمواجهة الأولى التي جمعته بريال عام 1993 حين خسر أمامه 1-3 في ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الأوروبي في مدريد، وقلب الطاولة إيابًا واكتسحه 4-1.

فبعدما بدأ الفريق الباريسى لقاء الذهاب على أرض الريال - المتوج باللقب في الموسمين الماضيين- بالتقدم بهدف لأدريان رابيو، عاد سان جيرمان إلى باريس مهزومًا بنتيجة 3-1، بهدفين للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي عزز رقمه القياسي في المسابقة القارية بـ101 هدف، والهدف الثالث من البرازيلي مارسيلو.

وتغير الكثير بالنسبة للنادي الباريسي منذ مباراة الذهاب هذا الموسم، إذ فقد نيمار الذي خضع لعملية جراحية السبت في بيلو هوريزونتي لمعالجة كسر في القدم تعرض له أمام مرسيليا (3-صفر) في الدوري المحلي في 25 فبراير الماضى، وسيبتعد لفترة قد تمتد ثلاثة أشهر.

وفي غياب أغلى لاعب في العالم، أظهر سان جيرمان قدرته على مواصلة هيمنته المحلية بتجديد فوزه على مرسيليا بالنتيجة ذاتها في ربع نهائي الكأس، وعلى تروا 2-صفر السبت في الدوري. ويعود الفضل بذلك إلى الأرجنتيني أنخل دي ماريا الذي سجل ثلاثة أهداف في المباراتين، والذى من المرجح مشاركته غدًا بديلًا للمصاب نيمار.

المارينجي وفرصة البطولة الأخيرة

وإذا كانت مباراة الثلاثاء مهمة لطموحات سان جرمان بفرض نفسه بين كبار القارة بعدما واصل هيمنته التامة على الساحة المحلية، فإن مسابقة دوري الأبطال ترتدي أهمية مضاعفة لريال لأنها هى أمله الوحيد بإحراز لقب هذا الموسم، حيث فقد ريال فرصة الاحتفاظ بلقب الدوري المحلي حيث يتخلف بفارق 15 نقطة عن غريمه التقليدى برشلونة المتصدر، كما خرج من كأس ملك أسبانيا.

ريال مدريد حقق إنتصار مهم على خيتافى "3-1" يوم السبت الماضى، لذلك معنويات الفريق مرتفعة للعودة من العاصمة الباريسية بصعود للدور الـ 8 من دورى الأبطال.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً