اعلان

"الأنيميا وأسبابها ومضاعفاتها" بالمؤتمر الثاني عشر لطب الأطفال في بني سويف

بدأت صباح اليوم فعاليات المؤتمر الثانى عشر لطب الأطفال تحت عنوان "أنيميا الأطفال أسبابها ومضاعفاتها" تحت رعاية الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بنى سويف.

جاء ذلك فى حضور كل من: الدكتور علاء عبدالحليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور محمد عبد القادر عميد كلية الطب والدكتور محمد معبد رئيس المؤتمر وأستاذ طب الأطفال بكلية الطب وعميد كلية التمريض والدكتور دينا عزت أستاذ طب الاطفال والدكتور أحمد السعيد يونس رئيس الجمعية المصرية لطب الأطفال وبمشاركة اساتذة طب الاطفال من مختلف الجامعات المصرية منها الفيوم والمنيا واسيوط والقاهرة وعين شمس والمنوفية والإسكندرية وطنطا والزقازيق وجامعة الأزهر بنين وبنات بالإضافة إلى المتخصصين فى طب الأطفال بوزارة الصحة وهيئة التأمين الصحى والقوات المسلحة والشرطة.

وأكد الدكتور منصور حسن أن المؤتمر يناقش ما يقرب من 25 بحثًا على مدار ثلاثة أيام، ويستعرض أخر ما وصل إليه العلم والتقنيات الحديثة للتشخيص والعلاج خاصة أن قسم طب الاطفال له تأثير حيوي وهام على المجتمع مشيرًا أن الجامعة بصدد إنشاء مستشفى للاطفال لتغطية شمال الصعيد وإحداث طفرة كبيرة فى المحافظة والتركيز على الأبحاث والرسائل التى تساهم فى خدمة القطاع.

ومن جانبه أشاد الدكتور علاء عبد الحليم بالمجهودات التى يقوم بها قسم طب الأطفال بالكلية ودوره الحيوي فى المجتمع مدعومًا بالأبحاث وكل ما هو جديد فى طب الأطفال لاستكمال مهامه على أكمل وجه عام بعد عام.

وتطرق الدكتور أحمد السعيد يونس رئيس الجمعية المصرية لطب الأطفال خلال محاضرته بالمؤتمر إلى الأخطاء الشائعة التى تتوارثها الأمهات فى التربية والمشاكل النفسية التى تقابل الأطفال فضلًا عن كيفية تعامل الأم السليم مع أطفالها لضمان تمتعهم بصحة جيدة فى المراحل العمرية الأولى وللوقاية من أي أمراض قد تصيبهم وتجنب مضاعفاتها.

وأوضح الدكتور محمد معبد أن المؤتمر فى أولى جلساته يتناول عدة أبحاث استعرضت كل ما هو جديد فى أمراض الدم كأنيميا البحر المتوسط وتراكم مستوى الحديد فضلًا عن مرض هيموفيليا الأطفال ومشاكل الالتهاب الكبدى والتشنجات الحرارية والأمراض المزمنة فى الصدر وأمراض التجلط ونقص المناعة وبعض الأمراض الوراثية وكيفية التعامل مع بعض المشاكل النفسية والسلوكية لدى الأطفال.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة: بيع أراض بالدولار لـ 34 شركة أجنبية في عدة مدن