رئيس "الخطة والموازنة": قانون إنهاء المنازعات الضريبية حقق 15 مليار جنيه

قال حسين عيسي، رئيس لجنة الخطة والموازنة في البرلمان، أن البرلمان دعم وزارة المالية ووزارة التخطيط في برنامج الاصلاح الاقتصادي، عن طريق إصلاح النظام الضريبي، حيث أنه تم إصدار قانون القيمة المضافة، والذي يمثل أهمية كبيرة في الوضع الضريبي.

وأضاف "عيسي"، أن البرلمان أصدر بعد ذلك بعض التعديلات علي قانون المنازعات الضريبية عن طريق سرعة الانتهاء من تلك المنازعات لزيادة الإيرادات، والذي حقق العام الماضي نحو 15 مليار جنيه بفضل القانون، كما تم إصدار الخصومات الضريبية، وكذلك تم إصدار بعض التعديلات الاقرارات الضريبية.

ويأتي مؤتمر تنمية الموارد المحلية وسط مشاركة دولية واسعة، حيث يشارك في فعالياته وفد من منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية برئاسة باسكال سانت امان مدير مركز السياسة والإدارة الضريبية وتوماس بالكو مدير وحدة تسعير المعاملات ومانويل سانتوس مستشار تسعير المعاملات وميشيل هاردنج مدير وحدة البيانات الضريبية والتحليل الاحصائي ووايف دو رويفير منسق البرنامج مع مصر.

من المقرر أن تتناول الجلسات العديد من القضايا الهامة من بينها رؤية مصر حول خطط منع تأكل الوعاء الضريبي ونقل الأرباح وأولويات مصر في هذا المجال، وآفاق التعاون بين الاتحاد الأوروبي ومص، ومناقشات مفتوحة حول سياسات التعاون ضريبيا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً