اعلان

"القومية لسكك حديد مصر": مديونيات الهيئة تحتاج لقرار سيادي

طالب المهندس حسنى عبدالله، نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لسكك حديد مصر، للشؤون المالية، بإعادة النظر في أجرة ركوب القطار، مؤكدا أن أجرة القطارات لم تتغير منذ التسعينات.

وأكد "حسني عبدالله"، أثناء اجتماع اللجنة الفرعية المشكلة من لجنة الخطة والموازنة لمناقشة الحساب الختامى للموازنة العامة للدولة عن العام المالى 2016\2017، على أن هناك خطوط سكة حديد تعريفتها جنيه وربع واثنان جنيها لحد الأن، مشددا علي أن ركاب أشمون، القاهرة بدفع أجرة جنية وربع بينما في المواصلات العادية يدفع 9 جنيهات.

فى حين أضاف "عبدالله" أنه لابد من قرار سيادي من مجلس الوزارء بتشكيل لجنة عليا من وزراء المالية والنقل والتخطيط لدراسة هذه الأمور والتشابكات بين الجهات الحكومية وأن تكون لهذه اللجنة السلطة في إتخاذ القرار مؤكدا ان معظم دول العالم تخسر في قطاع الركاب.

واختتم " حسني عبدالله" بمطالبته للدولة بتحمل مسؤولية أقساط وفوائد قروض بنك الاستثمار القومى حتى 30 يونيو 2007، وأن تضع وزارة التخطيط المخصصات العادلة للهيئة حتى تتمكن من تنفيذ خطتها الاستثمارية، مشيرا إلى ضرورة النظر للسكة الحديد باعتبارها وسيلة الاتصال بين القطر كله، لافتا إلى أن وزارة المالية تخصص الرقم فى الموازنة العامة ووزارة التخطيط تتولى توزيعه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً