في اليوم العالمي للمرأة.. سحر نصر تفتتح جلسة التداول بالبورصة

وزيرة الاستثمار أثناء فتح جلسة التداول بالبورصة

افتتحت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، جلسة التداول في البورصة، اليوم الخميس، وذلك فى إطار الدورة الرابعة من المؤتمر السنوى بعنوان "دق الجرس للمساواة بين الجنسين"، للاحتفال باليوم العالمى للمرأة، وذلك بحضور عددا من الوزيرات السيدات وقيادات البورصة المصرية من السيدات.

واكدت "نصر" على اهمية تشجيع المرأة لتصبح عضوا فاعلا وتلعب دورا حيويا فى النمو الاقتصادى، لافته إلى أن الفرص التي ينبغى إتاحتها لزيادة أعداد السيدات اللائى تتقلد المناصب العامة والقيادية، وذلك ظهر جليا في إسناد الرئيس عبد الفتاح السيسي، لها 6 وزارات.

وأشارت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي إلى حرص الوزارة على دعم قدرات المرأة وتقديمها للعديد من التدريبات التى من شأنها تعزيز كفاءة المرأة وتمكينها  لتستطع التنافس على المناصب القيادية.

تجدر الإشارة إلى أن المؤتمر يهدف إلى رفع الوعى بأهمية تعزيز المساواة بين الجنسين فى القطاع الخاص، بالإضافة إلى تشجيع قادة الأعمال من مختلف أنحاء العالم للتوقيع على والالتزام بالمبادئ المعنية بتمكين المرأة وتسليط الضوء على الشركات الرائدة فى هذا المجال والتى اتخذت بالفعل خطوات ملموسة لتمكين المرأة فى مكان العمل والمجتمع.

 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً