19 ألف قتيل وإتلاف 5034 عبوة ناسفة و350 منزلا مفخخا.. خسائر داعش فى العراق

كتب :

كشفت الشرطة الاتحادية العراقية، فى تقرير لها عن خسائر تنظيم داعش الإرهابي على مدى الأعوام الثلاثة الماضية، في محافظات "نينوى، وكركوك، وصلاح الدين" ومراكزها، شمال بغداد، والأنبار المحافظة التي تمثل وحدها ثلث مساحة البلاد غرباً.

وقال الفريق رائد شاكر جودت،قائد الشرطة الاتحادية العراقية، إنه تم قتل (19484) إرهابي من تنظيم "داعش" في المحافظات الأربعة المذكورة.

وكشف جودت ، عن المجموع الكلي للمساحة التي حررتها قطاعات الشرطة الاتحادية من سيطرة تنظيم "داعش" الإرهابي، في المحافظات الأربعة "نينوى، كركوك، وصلاح الدين، والأنبار"، وبلغت 27155.496 كيلومتر مربع،"أما مجموع المدن والقصبات والنواحي والأقضية ومراكز المحافظات المحررة، على يد الشرطة الاتحادية، من بطش "داعش" الإرهابي، بلغت (890) مدينة وقصبة وناحية وقضاء ومركز".

وتمكنت قوات الشرطة العراقية من إتلاف (5034) عبوة ناسفة، وتفكيك (357) حزاما ناسفا، وتفجير (350) منزلا مفخخاوتدمير (1776) سيارة ما بين مفخخة ومستخدمة من قبل الدواعش للتنقل والهرب و حرق وتدمير (1267) وكرا لتنظيم "داعش" الإرهابي، و73 مدفع من طراز (SpG9).

وأختتم قائد الشرطة الاتحادية العراقية، الإحصائية، بعدد الأسلحة وأكداس العتاد التابعة لتنظيم "داعش" الإرهابي، والتي استولت عليها قطاعات الشرطة أثناء تحرير الأرض، إذ بلغ عدد الأسلحة المختلفة التي استولت عليها الشرطة، (1274) سلاح، و(24072) كدسا للعتاد.

وشنت القوات الأمنية بدعم من الطيران العراقي والتابع للتحالف الدولي ضد الإرهاب، خلال الشهرين الماضيين، عمليات تفتيش وملاحقة استهدفت الخلايا النائمة لتنظيم "داعش" الإرهابي وعناصره الفارة لاسيما في سلسلة جبال مكحول التي شهدت محاولة لنمو مجموعة إرهابية جديدة أطلقت على نفسها "الرايات البيض" لكن القوات كانت لها بالمرصاد من الضربات الموجعة للإرهابيين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً