اعلان

وزير الصناعة يشهد توقيع عقد تجميع السيارة "كيا" في مصر

شهد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، توقيع عقد تجميع السيارة "كيا" فى مصر، بين الشركة المصرية العالمية للتجارة والتوكيلات وشركة كيا العالمية، والذى يصل حجم استثماراته خلال السنوات الخمس القادمة إلى 4 مليارات و240 مليون جنيه.

وتبلغ استثمارات السنة الأولى 262 مليون جنيه، وقع الاتفاق جايمز كيم رئيس كيا موتورز الشرق الأوسط وافريقيا، والمهندس خالد نصير رئيس الشركة المصرية العالمية للتجارة والتوكيلات، وبحضور يون يو شيون سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة.

وقال الوزير، فى سياق كلمته التى ألقاها عقب مراسم التوقيع، إن مصر تعتبر الدولة الوحيدة الحاصلة على رخصة تجميع سيارات "كيا" فى منطقة الشرق الأوسط وقارة إفريقيا، مشيراً إلى أن حجم العمالة بالمصنع الجديد يصل إلى 1000 عامل.

وأكد قابيل، على حرص الوزارة على تشجيع وتطوير صناعة السيارات والصناعات المغذية لها، من خلال توفير حوافز لتعميق التصنيع المحلى، وجذب الشركات العالمية للعمل بالسوق المصري، وضخ المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية، والتى تسهم في تحسين مؤشرات الاقتصاد القومي، لافتاً إلى أن إنتاج السيارة "كيا" في مصر، يمثل خطوة هامة وإضافة جديدة لصناعة السيارات ويسهم في تعميق وتطوير هذه الصناعة باعتبارها أحد الركائز الرئيسية للتنمية الصناعية في مصر.

وأضاف الوزير، أن الاستثمارات الحالية بقطاع صناعة السيارات، تبلغ حوالى 3 مليارات دولار منها 1.6 مليار دولار في صناعة السيارات، و1.4 مليار دولار في الصناعات المغذية، ويعمل حالياً في مجال صناعة السيارات والصناعات المغذية لها حوالى 86 ألف عامل، لافتا إلى أن مصر لديها تاريخ طويل في مجال صناعة السيارات، يرجع لعام 1960 منذ تأسيس شركة النصر لصناعة السيارات، والتي بلغ عدد العاملين بها حوالى 12 ألف عامل، حيث تمثل هذه الخبرات النواة لنمو هذه الصناعة خلال المرحلة الحالية .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لجنة الحكام تدرس إيقاف محمود البنا لمدة شهر بسبب مباراة الزمالك والمصري (خاص)