قوات الأمن الألمانية تقتحم مقرات مجموعة "العثمانيين" المقربة من أردوغان

كتب : سها صلاح

اقتحمت الشرطة الألمانية أماكن ومنازل أعضاء "نادي الملاكمة" التركية المعروفة باسم "العثمانيين الألمان" في 3 مقاطعات شمال الراين فستفاليا وبادن فورتمبيرج وهيسن.

وتهدف المداهمة لجمع معلومات عن تشكيلة الجمعية وفعالياتها، بسبب خطر محتمل، حيث تم تقديم بلاغ بأن الجماعة تخالف القوانين الجنائية لالمانيا.

وتشير معلومات وزارة الداخلية الألمانية إلى وجود 22 فرعا محلياً للمجموعة التي تضم نحو 300 عضوا، وأضافت الوزارة في بيانها أن هدف المجموعة يكمن في الهيمنة على المنطقة ضد جماعات أخري وخصوم لأردوغان وتحقيق ريادة تستند على العنف وإجبار الآخرين على الاعتراف بسيادتها، وفقاً لصحيفة زمان التركية.

وفي تعليق منه على عمليات التفتيش أوضح وزير الداخلية توماس دي مايزيير أن السلطات الألمانية أظهرت أنها لن تتجاهل الأعمال التي تعتبر جرما بغض النظر عن الفصيل المجتمعي المتورط فيها.

وجاءت مقاطعات ايسن وكولن ودويسبورغ وبوتروب وفوبرتال وبوخوم من بين المقاطعات التي شهدت حملات التفتيش.

وكانت وزارة الداخلية بمقاطعة شمال الراين فستفاليا قد أعلنت أن المجموعة تنتمي لحزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا وتتبنى أفكار القومية التركية واليمين المتطرف.

وقالت القناة الألمانية الثانية “Frontal 2" وصحيفة شتوتجارتر ناخريشتين أن نائب رئيس حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا المعني بالعلاقات الخارجية ونائب الحزب عن مدينة إسطنبول متين كولونك على صلة وثيقة بجماعة العثمانيين الألمان.

وأوضحت وسائل الإعلام الألمانية استنادا على بروتوكولات التنصت والمراقبة الخاصة بقوات الأمن الألمانية أن متين كولونك أرسل أموالا إلى قيادات بارزة في جماعة العثمانيين عدة مرات مفيدة أن فرق التحقيقات الألمانية كشفت استخدام تلك الأموال المشار إليها في شراء أسلحة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال وليستر سيتي (2-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | استراحة