اعلان

«حاتم زكريا» لـ«أهل مصر»: نجحنا في حل مشكلة الصحف الحزبية وزيادة «البدل»

قال حاتم زكريا السكرتير العام لنقابة الصحفيين، إن مجلس النقابة برئاسة النقيب عبدالمحسن سلامة بعد مرور عام على انتخابه، قام بالعمل على أكثر الملفات التي تهم جموع الصحفيين، موضحًا أن المشكلة الرئيسية تتمثل في أن الوقت الحالي الذي تمر بها المهنة والوطن ككل صعب ودقيق، سواء كان في محاربة الدولة علي الإرهاب، أو على المستوى الصحفي تراجع الصحافة الورقية وتوقف أكثر الجرائد الحزبية.

وأضاف زكريا في تصريحات خاصة لـ«أهل مصر» أن المجلس قام بالعمل علي زيادة «بدل التدريب والتكنولوجيا» بواقع 280 جنيهًا، بالإضافة إلي الحصول علي أرض لبناء مستشفى للصحفيين بأكتوبر، والعمل قريبًا على خروج «مركز التدريب» بأحد أدوار النقابة ليكون الأول في الشرق الأوسط، بتكلفة تتعدي 45 مليون جنيه، وتجهيز«كافتيريا النقابة» لتليق بالصحفيين وضيوفهم.

وأشار السكرتير العام للصحفيين، إلى أن المجلس وعد بتطوير مشروع العلاج وهو ما يلمسه الصحفيين حاليًا، حيث وافق المجلس علي زيادة الاستفادة من مشروع العلاج بالنسبة للصحفي وأسرته، مؤكدًا أن المجلس نجح في بداية حل المشكلة المتراكمة منذ سنوات والمتمثلة في «الصحف الحزبية».

وشدد علي أن المجلس قرر إنشاء وديعة مالية قيمتها 10 ملايين جنيه؛ لاستخدام أرباحها فى صرف رواتب الزملاء الصحفيين بالصحف الحزبية المتوقفة، منوهًا إلي أن تلك الوديعة من المقرر زيادتها لتصل إلى 20 مليون جنيه قريبًا، وذلك فى إطار جهود مجلس النقابة المبذولة لزيادتها، بالإضافة إلى إنشاء موقع صحفى إلكترونى لهؤلاء الصحفيين للعمل به.

وعن طريقة إنشاء الموقع الإلكتروني للصحفيين الحزبيين، قال حاتم زكريا السكرتير العام للصحفيين، إن النقابة ستستعين بخبير قانوني يحدد الشكل القانوني لذلك، وسيتم وضع آليات لاختيار الزملاء لآن هناك كشوف عديدة تم تقديمها ومختلفة عن بعضها، وبعض هؤلاء الزملاء يحصل على«إعانة بطالة».

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ونهضة بركان (0-0) في نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | ضغط شرس من النهضة