اعلان

غلق باب التصويت في استراليا لليوم الثاني للانتخابات الرئاسية في الخارج

كتب : وكالات

أغلق باب التصويت في استراليا لليوم الثاني من التصويت على الإنتخابات الرئاسية، والتى انطلقت أمس الجمعه وتستمر حتى غدًا الأحد.

واكد السفير محمد خيرت، سفير مصر لدى استراليا، في تصريحات صحفية، اليوم السبت، أن العملية الانتخابية شهدت إقبالا كبيرا من قبل المواطنين المصريين المقيمين فى أستراليا.

وحرص السفير المصرى لدى أستراليا محمد خيرت، على الإدلاء بصوته فى الانتخابات وكذلك طاقم السفارة، والمصريون المقيمون فى العاصمة أو بالقرب منها.

وأكد السفير المصرى، أن هناك وعى كبير جدا من قبل المصريين من خلال استشعارهم بأهمية المشاركة فى الانتخابات، خاصة جيل الشباب الذين حرصوا على استخراج رقم قومى للمشاركة فى التصويت.

وأوضح خيرت، أن هناك 3 بعثات دبلوماسية فى أستراليا بحكم أنها 7 أضعاف مساحة مصر، فهناك سفارة فى العاصمة كانبرا وقنصليتين فى كلا من ملبورن وسيدنى ، حيث تم تلقى تعليمات بتسهيل كافة الإجراءات لإدلاء المصريين بأصواتهم بكل سهولة ويسر.

وأوضح السفير محمد خيرت، أن هناك جالية مصرية كبيرة فى أستراليا تتراوح أعددهم ما بين 120 ألف و130 ألف مصرى، مؤكدا أن هناك تنسيقا كاملا مع غرفة العمليات فى القاهرة بوزارة الهجرة والمصريين بالخارج عبر أرقام محددة تم تسلمها، بالإضافة إلى غرفة عمليات بوزارة الخارجية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً