اعلان

«شعبة البترول»: مصر ستصبح محورًا عالميًا لإنتاج وتوزيع الغاز

قال محمد أبو جرارة، سكرتير الشعبة العامة للمواد البترولية باتحاد الغرف التجارية، ورئيس شعبة المواد البترولية بغرفة القليوبية، إن مصر سوف تصبح محورا عالميا لإنتاج وتوزيع الغاز والطاقة، وذلك بعد بدء إنتاج الغاز الطبيعي بحقل ظهر.

وأشار أبو جرارة في تصريحات خاصة لـ «أهل مصر» إلى أن حقل ظهر لديه نسبة عاليه من احتياطيات الغاز الطبيعي وتقدر بنحو 30 تريليون قدم مكعب، لذلك يعد حقل ظهر من أكبر اكتشاف البحر المتوسط.

وأضاف أن متوسط استهلاك مصر من الغاز الطبيعى، بلغ نحو 5.5 مليار قدم مكعب يوميًا خلال شهر فبراير الماضى، مشيرًا إلى أن الإنتاج المستهدف بنهاية عام 2018 يتجاوز 7 مليارات قدم مكعب يوميا.

وأكد سكرتير الشعبة العامة للمواد البترولية باتحاد الغرف التجارية، أن وزارة البترول تمكنت من زيادة إنتاج الغاز الطبيعى بنحو 1.6 مليار قدم مكعب يوميا خلال العام الماضى بعد نجاحها فى تشغيل 4 مشروعات رئيسية لإنتاج الغاز، هى المرحلة الأولى من حقول شمال الإسكندرية "حقلا تورس وليبرا" وتم ربطهم على الشبكة القومية للغاز منتصف مايو الماضى بطاقة 700 مليون قدم مكعب يوميًا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيدات الأهلي والزمالك (23-23) في نهائي بطولة إفريقيا لكرة الطائرة (لحظة بلحظة) | التعادل يسيطر على المباراة