اعلان

"أوراسكوم" توقع عقد تطوير مطار الفجيرة بـ180 مليون دولار

كتب : نهي سالم

أعلنت شركة أوراسكوم كونستراكشون ليميتد، أن تحالف أوراسكوم للإنشاءات و مجموعة الصحراء (إماراتية) قد فاز بمشروع أعمال تطوير مطار الفجيرة الدولي بدولة الإمارات العربية المتحدة قيمته حوالي 180 مليون دولار أمريكي. وتبلغ حصة شركة أوراسكوم نسبة قدرها 60% من قيمة العقد.

وأشارت «أوراسكوم كونستراكشون» فى بيان للبورصة المصرية، اليوم الأثنين، إلى أن المشروع يشمل جميع أعمال البنية التحتية الرئيسية لتطوير المطار بما فيها إنشاء برج جديد للمراقبة الجوية، وتوسيع مدرج الطائرات الحالي وإنشاء مدرج جديد للطوارئ مع الممرات السريعة، إلى جانب تركيب جميع الأنظمة الخاصة بالمطار.

تجدر الاشارة إلى ان «أوراسكوم» لديها خبرة كبيرة في قطاع المطارات، حيث نفذت أعمال مماثلة لغالبية المطارات العسكرية والمدنية في مصر، وكذلك مطار الملك عبد العزيز الدولي في المملكة العربية السعودية، وقاعدة الظفرة الجوية في دولة الإمارات العربية المتحدة، كما يؤكد أسناد تطوير مطار الفجيرة الدولي، على استمرار استراتيجية الشركة في التركيز على المشروعات المتخصصة ذات الجودة في قطاعاتها الرئيسية التي تتميز فيها، والتي تقوم بتنفيذها داخل وخارج جمهورية مصر العربية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً