المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

إقبال ضعيف على شراء هدايا "عيد الأم" بأسواق الإسكندرية (صور)

أهل مصر

شهدت أسواق الإسكندرية، مساء اليوم الأربعاء، حالة من الإقبال الضعيف من الشباب والفتيات على شراء هدايا عيد الأم؛ بالرغم من تنافس المحال في تقديم عروض مختلفة لجذب المواطنين لشراء الهدايا منها.

وتعتبر الهدايا لهذا العام تقليدية حيث لم تختلف كثيرا عن العام الماضي، وتعد العطور والورود والبراويز الأكثر رواجا في الأسواق.

وتجولت "أهل مصر" داخل سوق المنشية، وسط الإسكندرية، وهو الأشهر على الإطلاق بين المواطنين، إذ يتميز بانخفاض أسعاره ويطلق عليه البعض "سوق الغلابة"، لرصد حالة الإقبال علي شراء هدايا عيد الأم وأسعارها.

يقول مسعد أحمد، أحد بائعي الهدايا بسوق المنشية، إن أسعار هدايا عيد الأم اختلفت هذا العام عن العام الماضي من حيث الأسعار، حيث ارتفعت الأسعار مقارنة بالعام الماضي، فضلا عن حالة الركود في حركة البيع والشراء.

وأضاف أحمد، أن هدايا عيد الأم تقليدية حيث لم تختلف كثيرا عن العام الماضي، وهناك إقبال أكثر علي شراء الورود وسعر الوردة الواحدة 2 و5 جنيهات، لافتا إلي أن "بوكيه" الورد قد اختفي من الأسواق بسبب ضعف إقبال المواطنين علي الشراء، كما تعد الماجات والعطور الأكثر رواجا.

"موتوا عيد الأم.. هو ده عيد أم" تقول إحدي بائعات الهدايا بالسوق والملقبة ب"صاحبة السعادة"، مضيفة أن هناك حالة من الإقبال الضعيف من قبل المواطنين علي شراء الهدايا لهذا العام مقارنة بالعام الماضي؛ كما أن هناك ارتفاعا في أسعار السلع بشكل عام.

وتابعت: "المواسم كلها اتغيرت ولم يعد هناك حركة إقبال علي الشراء بسبب ارتفاع الأسعار، وبسبب الظروف المعيشية الصعبة التي يعيشها المواطن، مما أدي إلي عزوفه عن الشراء".

وعن أسعار هدايا عيد الأم، أوضحت أن معظم السلع المتوفرة مستوردة من الخارج، كما أن الأسعار مرتفعة بشكل عام سواء المنتجات المستوردة أو المصرية، مشيرة إلي أن هدايا عيد الأم تعتبر نفس هدايا عيد الحب حيث لا يوجد اختلاف كبير، لكن هناك إقبال أكبر علي شراء الورود وتتراوح أسعار دستة الورود بين 15 و20 جنيه، كما يوجد هدايا مختلفة مصنوعة من الخزف وتبدأ أسعارها من 35 جنيه وحتي 65 جنيهًا.

إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والاتحاد السكندري (2-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني