اعلان

بالصور.. احتشاد المواطنين بميدان التحرير على أنغام "تسلم الأيادي" فى أول أيام التصويت

احتشد عدد من المواطنيين بميدان التحرير احتفالًا بأول أيام التصويت فى الانتخابات الرئاسية لعام 2018، والتي يتنافس فيها كل من الرئيس عبد الفتاح السيسي، والمرشح الرئاسي موسى مصطفى موسى.

وطافت سيارات للمواطنين للاحتفال بأول أيام التصويت، محملة بالأغاني الوطنية " تسلم الأيادي" فيما اعتلى السيارات مجموعة من الشباب والبنات وتبادلوا الرقص والغناء، وتزينت المباني بشعار " تحيا مصر" وصور المرشحين الرئاسيين.

وانطلقت اليوم الإنتخابات الرئاسية في تمام الساعة التاسعة صباحًا، وتستمر لثلاثة أيام. ويتنافس في الإنتخابات الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس "حزب الغد" موسى مصطفى موسى.

ويحق لـ59 مليونًا و78 ألفًا و138 ناخبًا، الإدلاء بأصواتهم في الإنتخابات الرئاسية لعام 2018، وهم إجمالي الناخبين المقيدين في الكشوف الإنتخابية، ويشرف على العملية الإنتخابية 18 ألفًا و620 قاضيًا من 4 هيئات قضائية، على 13 ألفًا و706 لجان فرعية بجميع المحافظات، و110 آلاف موظف إداري وسط إجراءات أمنية مشددة.

وانطلقت عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية بالداخل، اليوم الاثنين، بين كل من عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وموسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد، في الفترة من 26 وحتى 28 مارس الجاري.

وتبدأ عملية التصويت من الساعة التاسعة صباحًا حتى التاسعة مساء، حسبما أكدت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم.

ويبلغ إجمالي عدد الناخبين المقيدين ولهم حق التصويت 59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا، ومن المقرر أن يدلون بأصواتهم في اللجان العامة والبالغ عددها 367 لجنة، فيما يبلغ عدد اللجان الفرعية 13 ألفا و706 لجنة انتخابية، أما المنظمات المحلية المتابعة للعملية الانتخابية فعددها 54 منظمة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بالعصا الإلكترونية.. تفتيش طلاب الثانوية العامة قبل امتحان اللغة الأجنبية الأولى