اعلان

"أهل مصر" ترصد العملية الانتخابية بمسقط رأس المعزول: "النساء يحتشدن" (صور)

اكتظت اللجان الانتخابية بمحافظة الشرقية، وخاصة بالريف بعدد كبير من الناخبين والناخبات، فيما احتشدت السيدات أمام لجنة الإيمان الإعلامية، بمركز ههيا، مسقط رأس الرئيس المعزول محمد مرسي.

وفي سياق متصل، عززت الأجهزة الأمنية من خدماتها الأمنية بمركز ههيا، وبقرية العدوة مسقط رأس المعزول، وفرضت كامل سيطرتها الأمنية على اللجان الانتخابية وخارجها، لكي يتمكن الناخبين من الإدلاء بأصواتهم في أمان.

يبلغ إجمالي عدد الناخبين بمحافظة الشرقية 4 مليون و132 ألف و628 ناخب وناخبة لهم حق التصويت والمشاركة في الانتخابات الرئاسية، يدلون بأصواتهم أمام ألف و32 مركز انتخابي يستوعب ألف و149 لجنة فرعية، منها 551 لجنة فرعية بجنوب الشرقية، و598 لجنة فرعية بشمال الشرقية.

وانطلقت عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية بالداخل، اليوم الاثنين، بين كل من عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وموسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد، في الفترة من 26 وحتى 28 مارس الجاري.

وتبدأ عملية التصويت من الساعة التاسعة صباحًا حتى التاسعة مساء، حسبما أكدت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم.

ويبلغ إجمالي عدد الناخبين المقيدين ولهم حق التصويت 59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا، ومن المقرر أن يدلون بأصواتهم في اللجان العامة والبالغ عددها 367 لجنة، فيما يبلغ عدد اللجان الفرعية 13 ألفا و706 لجنة انتخابية، أما المنظمات المحلية المتابعة للعملية الانتخابية فعددها 54 منظمة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بالعصا الإلكترونية.. تفتيش طلاب الثانوية العامة قبل امتحان اللغة الأجنبية الأولى