اعلان

انتخابات الرئاسة 2018..الأمن يوزع الحلوى على الناخبين بكفر الشيخ (صور)

شهدت لجان مركز ومدينة فوه، التابع لمحافظة كفر الشيخ، فى ثانى ايام انتخابات الرئاسة 2018، إقبالاً متزايداً من قبل الناخبين للإدلاء بأصواتهم، وسط تواجد أمنى مكثف، حيث شهدت بعض اللجان من بينها لجنة مدرسة الشهيدة سمية، إقبالاً كثيفاً، وحرصت السيدات على الاصطفاف أمام اللجان للإدلاء بأصواتهن، وقامت قوات الجيش والشرطة بتوزيع الحلوى وأعلام مصر، على الناخبين والأطفال الذين ذهبوا مع ذويهم.

وذكر مصدر داخل غرفة عمليات محافظة كفر الشيخ، أن مركز فوه، سجل المركز الأول فى نسبة التصويت فى اليوم الأول للانتخابات، بنسبة 14.8%من إجمالى الناخبين، مضيفاً أن لجان القرى وبعض لجان المدينة شهدت إقبالاً كبيراً، فى الساعات الأولى من اليوم الثلاثاء، وأن هناك أفراد تم تخصيصهم لمساعدة ذوى الاحتياجات الخاصة وكبار السن للإدلاء بأصواتهم.

شهد اليوم الأول من الانتخابات الرئاسية المصرية 2018، والتي انطلقت أمس الاثنين، إقبالا ملحوظا من الناخبين في معظم محافظات الجمهورية، لاختيار رئيس مصر من بين المرشحين عبد الفتاح السيسي، الرئيس المنتهية ولايته، وموسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد.

وتستمر عملية التصويت في الفترة من 26 وحتى 28 مارس الجاري، وتبدأ من التاسعة صباحًا حتى التاسعة مساء، حسبما أكدت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم.

ويبلغ إجمالي عدد الناخبين المقيدين في جداول انتخابات الرئاسة ولهم حق التصويت 59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا، ومن المقرر أن يدلون بأصواتهم في اللجان العامة والبالغ عددها 367 لجنة، فيما يبلغ عدد اللجان الفرعية 13 ألفا و706 لجنة انتخابية، أما المنظمات المحلية المتابعة للعملية الانتخابية فعددها 54 منظمة.

وتبدأ عمليات فرز الأصوات بعد انتهاء اليوم الثالث، ثم بعد ذلك يتم الإعلان عن نتيجه انتخابات الرئاسه المصريه ٢٠١٨ في الموعد الرسمي المحدد من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ضبط محاولة غش بـ«سماعة أذن» أثناء امتحان اللغة العربية للثانوية العامة بالسويس