اعلان

أرباح "آبل" تتصدر سوق المحمول العالمي و"سامسونج" و"هواوي" خارج المنافسة

كشفت دراسة جديدة قامت بها شركة "كونتربوينت" المتخصصة فى الأبحاث والاستشارات عن متوسط أرباح شركة العلامات التجارية لصناعة الهاتف المحمول بالعالم خلال العام الماضى 2017.

وأشار التقرير إلى أن نمو أرباح الهواتف المحمولة العالمية بنسبة 13٪ على أساس سنوي في الربع الثالث من يوليو إلى سبتمبر 2017 بسبب الأداء القوي لشركة سامسونج والماركات التجارية الصينية.

وأوضح التقرير أن متوسط أرباح شركة آبل الأمريكية للهواتف وصلت لحوالى 151 دولارًا لكل وحدة بما يعادل أكثر من 5 أضعاف مبيعات منافسها الأول شركة سامسونج الكورية التى حققت ربحًا بقيمة 31 دولارًا لكل وحدة كذلك قدرت أ{باح مبيعات "آبل" بمايعادل 14 ضعف أرباح مبيعات العلامات التجارية الصينية.

ولفتت "كونتربوينت" أن مبيعات "آبل" ستستمر فى النمو خلال مواسم العطلات والنجاح فى الوصول لشرائح جماهيرية متنوعة بفضل سلسلة "ايفون اكس" والتى تأتى بسعر مرتفع للغاية .

وأوضح التقرير أن سامسونج عادت بقوة في الربع الثالث من 2017، بهاتفيها Note 8 وS8، محققة زيادة في المبيعات بـ26% عن نفس الفترة من عام 2016والتي عانت فيها من مشكلات في هاتف Note 7 والذي سبب إحراجًا كبيرًا للشركة في سوق الهواتف.

وقال التقرير إن هواوى حققت نجاحًا بنسبة 67% خلال العام الماضى عن 2016 حيث جنت ربحًا يقدر بـ 15 دولارًا بينما حققت مبيعات العلامات التجارية الصينية مثل أوبو 14 دولار لكل وحدة وفيفو 13 دولارًا لكل وحدة .

وكشفت "كونتربوينت" أن شركة شاومي حققت اقل معدل ربحى عن مبيعات كل وحدة بما لا يتعدى دولارين فقط مشيرة إلى اعتماد شاومي على هامش ربح ضئيل جدًا على هواتفها والتي تنافس بمواصفات فوق المتوسطة وأسعار الهواتف المتوسطة دون وضوح اسباب ذلك

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً